رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القتال يتجدد بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» حول معسكر سلاح المدرعات 

نشر
الأمصار

تجدد القتال بين الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع» صباح اليوم الاثنين وذلك حول معسكر سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة جنوب الخرطوم.

قوات الدعم السريع هاجمت معسكر سلاح المدرعات 

وقال شهود في تصريحات صحفية بأن قوات «الدعم السريع» هاجمت معسكر الشجرة من الجهتين الشمالية والشرقية. ويستمر هجوم قوات «الدعم السريع» على معسكر سلاح المدرعات لليوم التاسع على التوالي.

اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع 

وقال سكان في تصريحات صحفية إن اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين ( الجيش السوداني ، والدعم السريع ) في أحياء أم درمان القديمة بوسط المدينة. كما أشار السكان إلى وقوع اشتباكات أيضاً في محيط سلاح المهندسين جنوب أم درمان وبشكل أعنف في أحياء أمبدة المنصورة وحمد النيل والمربعات غرب سلاح المهندسين.

الجيش السوداني يقصف مناطق سيطرة الدعم السريع

ونفذ الجيش السوداني قصفاً مدفعياً من منطقة كرري العسكرية شمال أم درمان باتجاه مناطق سيطرة قوات «الدعم السريع» غرب وجنوب المدينة.

 

وتصاعدت وتيرة المعارك بين الطرفين في أحياء مدينة أم درمان منذ مطلع أغسطس (آب)، وذلك للسيطرة على جسر شمبات الحيوي الذي يربط بين مدينة أم درمان بالخرطوم بحري، ويعد خط الإمداد الرئيسي لقوات «الدعم السريع» من غرب البلاد إلى مدن العاصمة الثلاث.

الطائرات الحربية تحلق من صباح اليوم 

وذكر شهود عيان أن الطائرات الحربية تحلق بكثافة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم في محيط أرض المعسكرات والمدينة الرياضية التي تتمركز فيها قوات «الدعم السريع» مع ارتفاع أصوات المضادات الأرضية وسماع أصوات انفجارات قوية.

ومن جانبها، تسيطر قوات «الدعم السريع» على الجزء الأكبر من ولاية الخرطوم، بينما يسعى الجيش السوداني إلى قطع طرق الإمداد عبر الجسور التي تربط مناطق أمدرمان وبحري والخرطوم، التي تشكل العاصمة الأوسع على جانبي نهر النيل.

ويستمر القتال بين الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع» منذ منتصف أبريل (نيسان) الماضي دون أفق للحل ينهي الصراع.

اتفاق لإنهاء الصراع 

وكان مستشار قائد قوات الدعم السريع في السودان، "مصطفى محمد إبراهيم"، قد قال إنَّه يتوقع التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قبل نهاية الشهر الجاري، وذلك برعاية سعودية أمريكية.