رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنفوجراف | أبرز المعلومات عن متحور "GFX" الجديد

نشر
الأمصار

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن متحور GFX الجديد الخطير ينتشر بسرعة رهيبة حول العالم، وهو ما حذرت منه منظمة الصحة العالمية، لما لهذا المتحور من طفرات عديد.

ما هو متحور "GFX" الجديد
 

ويعد متحور GFX الجديد، آخر متحورات فيروس كورونا والذي تم رصده مؤخرًا من قبل منظمة الصحة العالمية، في عدد من دول العالم، ويتسبب المتحور الجديد في موجة جارفة من الإصابات والوفيات الشديدة نظرًا لتحصين اللقاحات للدفاعات المناعية.

 

وتم رصده متحور GFX الجديد، في دول عدة حول العالم من بينها أمريكا وبريطانيا وسويسرا والدنمارك.

 

وإليكم أبرز المعلومات عن متحور "GFX" الجديد


 

ــ إحدى سلالات كوفيد 19 شديدة التحور 
ــ متحور حديث لفيروس الكورونا ينتمي للمتحور الفرعي أوميكرون
ــ يتضمن أكثر من 35 طفرة من الفيروس
ــ تم رصده في سويسرا وجنوب أفريقيا وأمريكا وبريطانيا 
ــ أعراضه: ارتفاع الحرارة وسلان الأنف والانهاك الجسدي
ــ  لدية قدرة غير مسبوقة في الانتشار
ــ أعراضه:
(رشح، وعطس، وارتفاع بسيط فى درجة الحرارة، والتهاب في الحلق، وصداع).

 

علق الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير الصحة المصري علي ظهور متحور كورونا الجديد، وقائلًا: “هناك حالتان تم اكتشافهما  لمصريين وليس من الوافدين” .

وزارة الصحة والسكان المصرية ترصد حالتين من متحور كورونا الجديد “أوميكرون” 

وكانت رصدت وزارة الصحة والسكان المصرية حالتين من متحور كورونا الجديد "أوميكرون EG-5.2". المصابان مصريان وليس من الوافدين.

 

وذكرت وزارة الصحة المصرية برئاسة وزير الصحة المصري ، أن نتائج التحاليل من مراكز ترصد حالات الأمراض الشبيهة بالأنفلونزا والأمراض التنفسية الحادة والإلتهاب الرئوي تؤكد إيجابية الحالتين لفيروس كوفيد-19 من سلالة المتحور أوميكرون EG-5.2.

 

وفي سياق أخر، وتوصي وزارة الصحة المصرية بالاستمرار في التطعيم بالجرعات المعززة، خاصة للفئات الأكثر تأثرا بالمرض ككبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والأمراض التي تؤثر على استجابة الجهاز المناعي للجسم، والتطهير المستمر للأيدي والأسطح، واستخدام الكمامات في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية،  وللمصابين بأعراض تنفسية ،وتجنب الاختلاط بغير المصابين، والتغذية الجيدة.

وتقوم وزارة الصحة المصرية بمتابعة الوضع الوبائي العالمي والمحلي بشكل دوري.