رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. وفد مخابراتي عربي ببيروت لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس

نشر
حماس
حماس

يصل وفدا من مخابرات دولة عربية صديقة معنية بالشأن الفلسطيني إلى لبنان، خلال الساعات المقبلة، وذلك لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحركة حماس، وذلك حسبما افادت صحيفة "نداء الوطن" اللبنانية، الاثنين. 

لبنان تعلن تفاصيل حضور وفدا من مخابرات دولة عربية صديقة إلى بيروت

ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتياهو، أمس الأحد، عدد من التهديدات، لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري، الذي يعيش في لبنان.

وهددت إسرائيل بتنفيذ عمليات اغتيال قادة في حماس موجودين في بيروت، حسبما أفادت به الصحيفة اللبنانية.

ويأتي حضور الوفد المخابراتي يأتي في سياق التنبيه من عواقب التصعيد بغية لجمه، وللتذكير بعواقب أي تصعيد في الظروف الراهنة على لبنان الذي يغرق في أزمات توجب عدم إضافة أزمات جديدة وخطيرة عليها.

زورقًا حربيًا إسرائيليًا خرق المياه الإقليمية في لبنان

قال الجيش اللبناني، إن زورقًا حربيًا إسرائيليًا خرق المياه الإقليمية في لبنان، قبالة رأس النافورة جنوبي لبنان.

وجاء في بيان الجيش اللبناني: السبت اعتبارا من الساعة 6:50 ولغاية الساعة 9:00 (بالتوقيت المحلي) خرق زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي المياه الإقليمية اللبنانية لمسافة نحو 300 متر مقابل رأس الناقورة".

 

وأوضح البيان أنه تتم متابعة موضوع الخرق بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

 

وفي أواخر العام الماضي، وقّع لبنان وإسرائيل على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين الجانبين، بوساطة الولايات المتحدة.

 

الجيش اللبناني: توقيف 9 أشخاص ضمن التدابير الأمنية في طرابلس وبعلبك

أعلن الجيش اللبناني إلقاء القبض على 8 لبنانيين وسوري على مدار اليومين الماضيين، في منطقتي طرابلس وبعلبك لحيازتهم أسلحة حربية وكمية من الذخائر والمخدرات.

وأضاف الجيش اللبناني، أن ذلك يأتي ضمن إطار التدابير الأمنية التي تنفذها الوحدات العسكرية بمؤازرة مديرية المخابرات في منطقة طرابلس وحي الشراونة ببعلبك.


وكان الجيش اللبناني قد ألقى القبض - أمس الأول - على 4 لبنانيين و3 سوريين، ضمن التدابير الأمنية التي ينفذها الجيش; وذلك لتورطهم في جرائم إطلاق نار وخطف، وإطلاق النار على دورية للجيش، والسلب، والإتجار بالمخدرات وتعاطيها.