رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يصل بغداد

نشر
الأمصار

وصل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين ابراهيم طه، العاصمة العراقية بغداد اليوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم الخارجية العراقية أحمد الصحاف، إن "طه وصل اليوم إلى بغداد، وسيلتقي برئيس الجمهوريّة عبد اللطيف رشيد ورئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني.

وبحسب الصحاف، فإن مباحثات الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي مع المسؤولين العراقيين وأبرزهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين تتضمن سُبل التعاون ضمن إطار المنظمة.

التعاون الإسلامي تدين استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

استنكرت منظمة التعاون الإسلامي، استمرار الجرائم النكراء التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتي أدت الى ارتقاء شهيدين فلسطينيين في مخيم عقبة جبر بمدينة اريحا، و اعتبرت ان ذلك امتدادا لحرب مفتوحة وإرهاب منظم ترتكبه اسرائيل، قوة الاحتلال، في جميع انحاء الارض الفلسطينية المحتلة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني.

وحملت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استمرار انتهاكاتها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

كما  دعت، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته واتخاذ التدابير الفعلية لوضع حد لجرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وتعقد منظمة التعاون الإسلامي، غدا الإثنين، اجتماعًا طارئًا لمناقشة تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من القرآن في السويد والدنمارك.

وقالت المنظمة، التي تضم في عضويتها 57 دولة مسلمة، إن الاجتماع، الذي جاء بناء على طلب السعودية، رئيس القمة الإسلامية الـ14، والعراق، سيكون افتراضيًا، لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء.

وأوضحت أن الاجتماع يأتي تنفيذا لما ورد في البيان الختامي الذي صدر عن اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية للمنظمة، والذي عقد بمقر الأمانة العامة للمنظمة في جدة، في الثاني من الشهر الجاري، بشأن حرق نسخة من القرآن في السويد، حيث دعا إلى عقد اجتماع طارئ رفيع المستوى عند الاقتضاء.

وأوضحت المنظمة التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها" أن الاجتماع المُنتظر يأتي ضمن مشاورات يجريها أمين عام المنظمة حسين إبراهيم طه، من أجل النظر في اتخاذ مزيد من الإجراءات ردا على تكرار مثل هذه الأعمال الاستفزازية، التي تمثل مظهرا من مظاهر الكراهية الدينية المتعمدة والتعصب".