رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان: وزير الصحة يصدر قراراً وزارياً

نشر
الأمصار

أصدر الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة في سلطنة عمان،  قرارا وزاريا رقم ( ٢٠٢٣/٢١٠م) بشأن اعتماد الإجازة المرضية الإلكترونية.

استنادا إلى المرسوم السلطاني رقم ٢٠١٤/٣٦ بتحديد اختصاصات وزارة الصحة، وإلى المرسوم السلطاني رقم ۲۰۲۰/۸۰ باعتماد الهيكل التنظيمي لوزارة الصحة، وإلى المرسوم السلطاني رقم ۲۰۰٨٦٩ بإصدار قانون المعاملات الإلكترونية وبناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، تقرر

المادة (1)

تعتمد الإجازة المرضية الإلكترونية بخاصة التحقيق (QR code في تطبيق شفاء الصادرة عن جميع المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة ، للإصدار (3) من نظام الشفاء وذلك سعيا إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات المستهدفة في خطة التحول الرقمي، ومواكبة تطلعات المستخدمين.

المادة (۲)

يعمل بهذا القرار بعد ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره، وعلى المختصين تنفيذه كل في ما يخصه.

سفير مصر في مسقط يلتقي وزير الصحة بسلطنة عمان

التقى السفير خالد راضى، سفير مصر لدى سلطنة عمان، مع الدكتور هلال بن على السبتى وزير الصحة العمانى.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات فى مجال الصحة بين البلدين الشقيقين، واستعداد مصر لمشاركة قدراتها وخبراتها الطبية المتميزة مع السلطنة، بما يخدم رؤية عمان 2040، وكذلك الرغبة فى تعزيز التعاون فى مختلف المجالات الصحية بين البلدين، بجانب التطلع لزيارة وزير الصحة العمانى والمسئولين المعنيين بالقطاع الطبى إلى مصر فى أقرب فرصة ممكنة لتبادل الخبرات فى هذا المجال الهام.

ومن جانبه، استعرض السفير المصرى ما تمتلكه مصر من مقومات فى هذا المجال، مشيرا إلى أهمية تذليل الصعوبات التى تواجه دخول الدواء المصرى للسلطنة، وكذلك تعزيز التعاون المشترك فى مجال تصنيع الأدوية، أخذا فى الاعتبار معايير الجودة والاشتراطات اللازمة فى هذا الصدد.

وأعلن البنك المركزي العماني، أن إجمالي قيمة الأذون المخصصة للإصدار رقم 571 من أذون الخزانة الحكومية بلغ 15.4مليون ريال عماني، ولمدة استحقاق 91 يوما ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى الثامن من شهر مارس المقبل.

وذكر البنك في بيان له، أن متوسط السعر المقبول بلغ 98.928 ريال عماني، ووصل أقل سعر مقبول 98.900 لكل 100 ريال عماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 4.30009 بالمئة، ومتوسط العائد 4.34671 بالمئة.