رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر في مسقط يلتقي وزير الصحة بسلطنة عمان

نشر
الأمصار

التقى السفير خالد راضى، سفير مصر لدى سلطنة عمان، مع الدكتور هلال بن على السبتى وزير الصحة العمانى.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات فى مجال الصحة بين البلدين الشقيقين، واستعداد مصر لمشاركة قدراتها وخبراتها الطبية المتميزة مع السلطنة، بما يخدم رؤية عمان 2040، وكذلك الرغبة فى تعزيز التعاون فى مختلف المجالات الصحية بين البلدين، بجانب التطلع لزيارة وزير الصحة العمانى والمسئولين المعنيين بالقطاع الطبى إلى مصر فى أقرب فرصة ممكنة لتبادل الخبرات فى هذا المجال الهام.

ومن جانبه، استعرض السفير المصرى ما تمتلكه مصر من مقومات فى هذا المجال، مشيرا إلى أهمية تذليل الصعوبات التى تواجه دخول الدواء المصرى للسلطنة، وكذلك تعزيز التعاون المشترك فى مجال تصنيع الأدوية، أخذا فى الاعتبار معايير الجودة والاشتراطات اللازمة فى هذا الصدد.

أخبار أخرى..

عُمان.. إصدار أذون خزانة بقيمة 15.4 مليون ريال عماني

أعلن البنك المركزي العماني اليوم ، أن إجمالي قيمة الأذون المخصصة للإصدار رقم 571 من أذون الخزانة الحكومية بلغ 15.4مليون ريال عماني، ولمدة استحقاق 91 يوما ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى الثامن من شهر مارس المقبل.

وذكر البنك في بيان له، أن متوسط السعر المقبول بلغ 98.928 ريال عماني، ووصل أقل سعر مقبول 98.900 لكل 100 ريال عماني، فيما بلغ متوسط سعر الخصم 4.30009 بالمئة، ومتوسط العائد 4.34671 بالمئة.

وأشار البيان إلى أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العماني الريبو على هذه الأذون هو 4.50 بالمئة، بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 5.00 بالمئة.

وتعد أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل تصدرها وزارة المالية لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة، حيث يقوم البنك المركزي العماني بدور مدير الإصدار لهذه الأذون.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزي العماني، وعن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء الريبو مع البنك المركزي أيضا، كما يمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها على أذون الخزانة في سوق ما بين البنوك، إضافة إلى أن هذه الأداة تسهم في إيجاد مؤشر استرشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أن تلجأ إليها في تمويل بعض من المصروفات بشكل سلس ومرن.