رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. قتلى وجرحى باشتباكات حدودية في لحج

نشر
الأمصار

قُتل 10 جنود من القوات اليمنية بهجوم للحوثيين، حسبما أفاد مسؤولون عسكريون في قوات الحكومة اليمنية لوكالة "فرانس برس".

وقال أحد المسؤولين "قُتل 10 عسكريين جنوبيين في اليمن وجرح 12 في هجوم مباغت للحوثيين، على جبهة الحدا الحدودية بين محافظتي البيضاء ولحج".

وأضاف أن الحوثيين "قاموا بعملية التفاف على أحد المواقع التابعة للقوات الجنوبية وأغلب من كانوا في أحد المواقع الجنوبية سقطوا بين قتيل وجريح".


 وأكد مسؤولون عسكريون آخرون الهجوم وحصيلة القتلى والجرحى، مشيرين إلى أن "طائرة مسيرة حوثية سقطت أثناء المواجهة، كما أشارت المصادر العسكرية الحكومية إلى مقتل 4 حوثيين وجرح آخرين خلال المواجهات.

وأدت الحرب في اليمن بين الحكومة والحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، منذ 2014، إلى مقتل مئات الآلاف بشكل مباشر وغير مباشر واعتماد معظم السكان على المساعدات للبقاء على قيد الحياة.

 

اليمن: حريق يلتهم أكثر من 70 مأوى بمخيم للنازحين في مأرب


واندلع حريق ضخم في مخيم الجفينة بمحافظة مأرب في اليمن، مما أدى إلى التهم أكثر من 70 مأوى للنازحين، بينهم مهاجرون أفارقة. 

وأفادت وحدة النازحين بأن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي في مربع 16 التابع لمخيم الفاو، مما أدى إلى تدمير العديد من المساكن، لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا بشرية جراء الحريق. 

وقد تكررت حوادث الحرائق في مخيمات النزوح بمحافظة مأرب مما أسفر في بعض الحالات عن خسائر بشرية ومادية. 

ومخيم الجفينة في مأرب هو أحد أكبر المخيمات للنازحين في اليمن، حيث يوجد به ملايين النازحين الذين هربوا من تداعيات الحرب التي تشهدها البلاد منذ سنوات.

وفي وقت سابق، نفت جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، الاتهامات التي وجهها مجلس القيادة اليمني بتزويدهم تنظيم القاعدة بطائرات مسيرة لاستهداف قوات الحكومة في المناطق التي يُسيطر عليها، حسبما أفادت  صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد.

وأكد القيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، محمد علي الحوثي، في تدوينة على منصة "X" (تويتر سابقا)، أن وزارة الدفاع في حكومة صنعاء لم تسلم طائرات مسيرة لأي جهة عسكرية ذات علاقات وثيقة.

وأضاف الحوثي أن لا صحة لتلك الإدعاءات وأن ما يتم ترويجه هو مجرد أكاذيب تفتقد للمصداقية.