رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الروسية تحبط هجوما خطيرا على العاصمة موسكو

نشر
الأمصار

قال سيرجي سوبيانين، عمدة العاصمة الروسية موسكو، اليوم الإثنين، إن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو في منطقة ليوبيرتسي القريبة من إقليم موسكو، لافتا إلى أنه لم تقع إصابات أو أضرار.

وأضاف سوبيانين عبر حسابة على تيليجرام: "دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية اليوم طائرة بدون طيار كانت تحلق باتجاه موسكو في منطقة ليوبيرتسي. في الوقت الحالي، لم تقع إصابات ولا دمار. وتعمل خدمات الطوارئ في مكان الحادث".

مهاجمة منشآت روسية بطائرتين بدون طيار

 

فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية منذ قليل، إن القوات الأوكرانية حاولت مهاجمة منشآت روسية بطائرتين بدون طيار في وقت مبكر من الصباح، وتم تدمير الطائرات بدون طيار من قبل قوات الدفاع الجوي الروسية فوق منطقة بريانسك.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: "في وقت مبكر من الصباح، تم إحباط محاولة أخرى لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بـ طائرات بدون طيار على منشآت روسية"، وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أنه تم تدمير طائرتين بدون طيار بواسطة قوات الدفاع الجوي الروسية فوق أراضي منطقة بريانسك.

 

الدفاع الروسية: مقاتلة "سو-30" اعترضت مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود

فيما اعترضت إحدى المقاتلات من طراز “سو-30”، التابعة لسلاح الجو الروسي، طائرة استطلاع مسيرة بدون طيار، تابعة للقوات الجوية الأمريكية، عند اقترابها من حدود روسيا فوق البحر الأسود، وذلك حسبما أفادت به وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد.

وزارة الدفاع الروسية تعلن اعتراض طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأحد، أنه عند اقتراب المقاتلة الروسية من طائرة الاستطلاع الأمريكية، غيرت مسارها وابتعدت عن حدود دولة روسيا الاتحادية، وذلك خلال بيان أوردته قناة “روسيا اليوم”. 

 

ونوهت وزارة الدفاع الروسية، بأن الطائرة الروسية منعت انتهاك حدود البلاد وعادت إلى قاعدتها بسلام، مشيرة إلى أن تحليق المقاتلة الروسية تم في ظل التزام صارم بالقواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي فوق المياه المحايدة، مع الالتزام بالإجراءات الأمنية.

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، عن إسقاط وتدمير طائرتين بدون طيار أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعتي بريانسك وكورسك الروسيتين.