رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إخماد حريق ورش لتصليح السيارات وسط بغداد

نشر
الأمصار

تمكنت قوات الدفاع المدني في العراق، من إخماد حريق بناية متخذة ورش لتصليح السيارات بمنطقة الشيخ عمر وسط بغداد.

 

 

وقالت المديرية في بيان: "نجحت فرق الدفاع المدني بالسيطرة واخماد حادث حريق اندلع داخل بنايه متخذه كـ ورش لتصليح السيارات مقطعة بالواح السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة في منطقة كم الارمن الشيخ عمر وسط بغداد بإشراف مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علگ".

 

وأضافت: "حيث استنفرت فرق الدفاع المدني ودفعت بالعديد من فرق الإطفاء التخصصية والساندة لتكافح النيران بعد ان نجحت بأيقاف امتداد الحريق إلى البنايات المجاورة لموقع الحادث وتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

 

العراق: إحباط محاولة تهريب أموال منفذ القائم الحدودي


أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق،  الأحد، إحباط محاولة تهريب أموال منفذ القائم الحدودي.

 

وقالت الهيئة في بيان، إنه "ضمن عمليات الضبط النوعية التي تنفذها الهيئة من خلال ممارسة دورها الرقابي وتكثيف عمليات التفتيش والبحث لمنع دخول أي مواد ممنوعة تمكنت مديرية منفذ القائم الحدودي من القبض على مسافرتين عراقيتين حاولتا تهريب مبالغ مالية من العملة العراقية والعملة الصعبة عن طريق إخفائها بطريقة محترفة وعدم التصريح بها حيث بلغ مجموع الأموال التي ضبطت (26,635,000) دينار عراقي ومبلغ (40,0000) دولار أمريكي أضافة الى (10,000) دولار أسترالي".

واضافت أن "عملية الضبط تمت عن طريق التفتيش اليدوي الدقيق من قبل منتسبات هيئتنا في المنفذ الحدودي"، مبينة أنه "تم تشكيل لجان وتنظيم محاضر ضبط اصولية بالتعاون مع الدوائر العاملة وإحالة المتهتين والمضبوطات إلى مركز شرطة كمرك القائم لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة".

العراق.. السوداني يوجه جميع المحافظات بالالتزام بتنفيذ المشاريع المتوافقة مع البرنامج الحكومي

وجه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، الأحد، إعماماً إلى جميع المحافظات بالالتزام بتنفيذ المشاريع التي تتوافق مع البرنامج الحكومي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  في العراق في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لبحث المشاريع الخدمية ومشاريع البنى التحتية لمحافظة الديوانية في الموازنة العامة الاتحادية، جرى خلاله استعراض المشاريع المخطط لها في المحافظة"، لافتاً إلى أن السوداني "اطلع على المشاريع المقترحة، وتوزيع هذه المشاريع داخل المحافظة.

 

وشدّد على ضرورة إبعاد المشاريع وتنفيذها عن التأثيرات السياسية او الانتخابية، والنأي بالخدمات المقدمة للمواطنين عن أي تدخل سياسي أو محاولة للتوظيف والاستغلال الدِّعائي".

وجدد رئيس مجلس الوزراء  في العراق، بحسب البيان، توجيهاته بأن "تركز المشاريع على الأولويات المحددة في البرنامج الحكومي، في مشاريع البنى التحتية، منها مشاريع الصرف الصحي والماء والكهرباء والصحة والتربية والخدمات العامة".

ووجّه إعماماً إلى "جميع المحافظات بالالتزام بتنفيذ المشاريع التي تتوافق مع البرنامج الحكومي، وعدم تعارضها مع الرؤية الحكومية في أولوية تنفيذ مشاريع البنى التحتية، ثم الانتقال بعد ذلك إلى المشاريع التكميلية أو الثانوية".