رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هولندا.. تنظيم مسيرة احتجاجية ضد توريد الأسلحة لأوكرانيا

نشر
الأمصار

اندلعت مسيرة احتجاجية، اليوم الأحد، في عاصمة هولندا أمستردام، داعمة لمحادثات السلام وضد توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، وسار المشاركون فيها حاملين الأعلام البيضاء، التي ترمز إلى السلام.

 

واحتشد أكثر من 100 شخص في ساحة "دام" المركزية، ثم ساروا عبر المدينة قارعين الطبول ورافعين الأعلام البيضاء.

وقالت إحدى المتظاهرات، التي طلبت أن تدعى إيرينا، في مقابلة مع مراسل "تاس": "لقد شاركت في مثل هذه الفعالية منذ نصف عام بالفعل. لا أستطيع أن أصدق ما تفعله هولندا، ببساطة لا يمكن تصور هذا".

وأضافت: "نحن بحاجة إلى السلام، ويجب على دول الناتو وقف تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا، لهذا السبب أتيت إلى هنا. حتى يكون لنا ولأطفالنا مستقبل".

 

وتابعت الناشطة التي كانت تحمل العلم الروسي على شكل قلب في يدها: "أريد أن تكون روسيا حليفتنا، وليست عدوتنا. أريد أن تعمل بلداننا على تطوير التعاون في الاقتصاد والثقافة والمجال الاجتماعي"، مؤكدة أن هناك آفاقا كبيرة هنا، "نحن ننظر في الاتجاه الخاطئ، وعلينا أن ننظر ليس إلى الغرب والولايات المتحدة، بل إلى الشرق وروسيا".

 

هولندا.. إصابة 3 أشخاص في إطلاق نار خلال كرنفال الصيف

 

أُصيب ثلاثة أشخاص في إطلاق نار خلال "كرنفال صيفي" لمنطقة الكاريبي في وسط روتردام، حسبما أفادت شرطة هولندا في بيان الأحد موضحة توقيف ثلاثة أشخاص من بينهم مطلق النار وأحد المُصابين.

وأحجمت الشرطة في المدينة الساحلية عن كشف سبب إطلاق النار الذي وقع السبت عند الساعة 20,45 (الساعة 18,45 ت غ) موضحة أنها فتحت النار على مطلق النار.

 

وقالت الشرطة في هولندا، في بيان أن: "العناصر رؤوا مشتبهاً فيه يطلق النار على ضحية. فأطلقوا بعد ذلك عدة طلقات نارية عليه" وأضافت أن "المشتبه فيه والضحية نقلا إلى المستشفى وأوقفا".

كما أوضحت أن "امرأة أصيبت عند سقوطها خلال ابتعادها عن مكان الحادث".

 

من ناحية أخرى، قتل شخص على الأقل وأصيب عدد من أفراد طاقم سفينة لشحن السيارات اندلع حريق على متنها فجر الأربعاء قبالة هولندا.

وأوضح خفر السواحل في بيان أن "أفراد الطاقم حاولوا إخماد الحريق بأنفسهم لكن فشلوا بذلك، للأسف قتل شخص وأصيب عدد آخر".