رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: طقس السعودية يؤثر على مصر (الحزام المداري السبب)

نشر
الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية في مصر، أن موجة الطقس السيئ فى الحدود الشرقية بالمملكة العربية السعودية والحدود الغربية كان لها تأثير كبير على مصر خلال الساعات الأخيرة.

الأرصاد الجوية في مصر تكشف درجات الحرارة المتوقعة 

ونوة بأن الحزام المداري سبب ما يحدث من تقلبات جوية فى المملكة العربية السعودية، مضيفًا:"نصيبنا مما يحدث ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة، وجاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، على قناة "سي بي سي".

وأشار إلى المنخفض الهندي يحد من تأثيره وجود مرتفع الأزور، الذى يجلب كتل هوائية تكون درجات حرارتها أقل، موضحًا أن مسار الكتل الهوائية التى يتخذها منخفض الهند الموسمى الذى يمر بالمملكة العربية السعودية، ثم يدخل جمهورية مصر العربية وتكون درجات حرارته أقل من درجات الحرارة فى الخليج.

هيئة الأرصاد الجوية المصرية تكشف عن حالة الطقس

وتوقعت "هيئة الأرصاد الجوية في مصر"، أن يشهد السبت الماضي، طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد مُعتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاع في نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء قد تكون مثير للرمال والأتربة على مناطق من الوادى الجديد، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين ، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

ويتوقع أن يشهد اليوم اضطراب فى الملاحة البحرية على على البحر الأحمر وارتفاع الأمواج من 2.5 : 5 متر ، واضطراب الملاحة أيضا على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 70 كم فى الساعة  وارتفاع الموج من 2.5 : 3.5 متر.