رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. طقس حار بأغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 35 درجة

نشر
الأمصار

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس مصر اليوم الخميس انخفاضا طفيفا بدرجات الحرارة ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين، وفرص أمطار ضعيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.


درجات الحرارة المتوقعة في مصر اليوم:

القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 38 والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى 29.

يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونيو، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و13 ساعة 52 دقيقة.

أخبار أخرى…

سعر الدولار في مصر اليوم 3 أغسطس 2023

استقر سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه، بينما يجتمع البنك المركزي مساء اليوم لحسم سعر الفائدة في خامس اجتماع له.

سعر الدولار اليوم في مصر

حافظ سعر الدولار في البنك المركزي المصري على مستوياته السابقة عند 30.83 جنيه للشراء و30.93 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء انخفض سعر الدولار ما بين 27 جنيها و38.70 جنيها مقابل الدولار وفقا لبعض المتعاملين

سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء

انخفض سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه حيث فقد نحو جنيهان من قيمته بعد انخفاض الدولار عالمياً على خلفية خفض وكالة فيتش للتصنيف الائتماني تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية من "إيه إيه إيه" إلى "إيه إيه +"، مشيرة إلى عوامل تشمل "تآكل الحوكمة" خلال العقدين الأخيرين بعدما شهدت البلاد بشكل متكرّر خلافات على صلة برفع سقف الدين العام.