رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. اشتعال حرائق في 3 غابات متفرقة

نشر
حرائق الغابات
حرائق الغابات

شهدت تونس، اليوم الأحد، اندلاع 3 حرائق في توقيت واحد، في 3 مناطق غابات متفرقة بالبلاد، في ظل موجة الحرائق المتنوعة، التي تشهدها دول المغرب العربي، خاصةً في كل من المغرب وتونس والجزائر، وذلك حسبما أفادت به السلطات في تونس. 

حرائق في تونس اليوم الأحد

 ونشرت إدارة الحماية المدنية في تونس، منشور لها، تؤكد خلاله أن الحرائق بدأت في مناطق مختلفة، وهي غابة “عرقوب الريحان” بمنطقة “فرنانة”، وغابة أخرى “عين دراهم”، وغابة بمنطقة “الشووالة”، وذلك خلال منشور لها عبر صفحتها الرسميّة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. 

حرائق الغابات في تونس

وأشارت إدارة الحماية المدنية في تونس، أن فرق الإطفاء تواصل جهودها لإخماد النيران والسيطرة على الحرائق في المناطق الثلاثة، لحماية السكان المحليين.

أكدت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بتونس، السيطرة على كافة الحرائق التي نشبت أيام 24 و25 و26 يوليو الجارى، بالعديد من المناطق الغابيّة دون تسجيل خسائر بشرية، مشيرة إلى أنه يجري، حاليا، القيام بعملية التبريد في وقت يبقى في الوضع تحت المراقبة المستمرة تحسبا لإعادة اندلاعها من جديد.

تونس تعلن السيطرة على حرائق الغابات

وقالت وزارة الفلاحة، إن عدد هذه الحرائق في المناطق الغابية بلغ 20 حريقا بولايات باجة وجندوبة ونابل وبنزرت والقيروان وسليانة والقصرين، وكان أشدها بمناطق ملّولة وعين الصّبح بطبرقة من ولاية جندوبة ووشتاتة بولاية باجة والكريب بولاية سليانة وزغدود بولاية القيروان.

 

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز اندلاع حرائق محاذية لخطوط نقل الكهرباء في تونس، بسبب تواصل موجة الحر التي تعيشها البلاد منذ أيام، والتي ناهزت اليوم الإثنين مستويات قياسية.


وأضافت الشركة - في بيان – أن هذه العوامل الاستثنائية أثرت على مستوى توزيع الكهرباء واللجوء الاضطراري والاستثنائي للشركة التونسية للكهرباء والغاز للقطع الجزئي للأحمال، للحفاظ على سلامة المنظومة الكهربائية.


وأكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز تسخيرها كافة إمكانياتها اللوجستية وتجنيدها كامل فرقها الفنية في كل فروعها بكامل الجمهورية، من أجل التدخل السريع كلما اقتضت الحاجة لذلك، لضمان الحد الأقصى من استمرارية هذا المرفق العام.