رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يوجه بمواصلة العمل لتنشيط قطاع السياحة

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

التقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع عدد من وزراء الحكومة المصرية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

اجتماع الرئيس السيسي مع وزير السياحة 

وتناول اجتماع الرئيس السيسي مع وزير السياحة، متابعة استراتيجية قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة، حيث تم عرض خطط تحفيز مناخ الاستثمار في مختلف المقاصد السياحية في مصر، إلى جانب زيادة عدد الغرف الفندقية، وذلك حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية. 

 

وتطرق الاجتماع للحديث عن تطوير صناعة السياحة على جميع المستويات، بما يساعد على مواصلة نمو حركة السياحة الوافدة لمصر، التي حققت مؤشرات إيجابية خلال النصف الأول من العام الجاري، وبما يعزز من سعي الدولة للوصول بعدد السائحين إلى 30 مليون سائح سنوياً بحلول عام 202.

 

ووجه الرئيس السيسي بمواصلة العمل المكثف لتنشيط قطاع السياحة، لما تحظى به مصر من مقومات سياحية متفردة، وما لديها من إرث حضاري وثقافي عريق وممتد عبر العصور التاريخية المختلفة.

 

وطالب السيسي من وزير السياحة، بتكثيف العمل في المشروعات السياحية، وتشجيع وجذب الاستثمارات من القطاع الخاص المحلي والأجنبي، خاصة من خلال توفير التسهيلات والتيسيرات اللازمة في هذا الخصوص، بالإضافة إلى الاستفادة القصوى من تكامل قطاع السياحة مع عملية التنمية الشاملة في مختلف القطاعات على مستوى الدولة.

 

وفي وقت سابق، حضر رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماع هام مع عدد من وزراء الحكومة المصرية ومع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة. 

 

وشهد اجتماع الرئيس السيسي مع الحكومة، متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة، والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة لرفع معدلات نمو هذا القطاع ونصيبه من الناتج المحلي الإجمالي.

اجتماع الرئيس السيسي

وتناول الاجتماع مناقشة زيادة حجم وجودة الصادرات الصناعية، بجانب الإطلاع على مستجدات الجهود الجارية لإنشاء تجمعات ومناطق صناعية متكاملة، منوهًا الرئيس السيسي بدعم الصناعات التحويلية، والمجالات الأخرى التي تمتلك مصر فيها قاعدة تصنيعية وفرصاً ومزايا تنافسية.

ووجه الرئيس السيسي بتكثيف الجهود الرامية لتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها قاطرة أساسية للتقدم الاقتصادي الشامل، مشددًا على أن التقدم في قطاع الصناعة يكون له مردود كبير على دعم وتطوير جميع القطاعات الأخرى.