رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديوجراف.. تعرف على الدوريات الأعلى قيمة تسويقية

نشر
الأمصار

تصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم أعلى الدوريات من ناحية القيمة التسويقية بقيمة 10.48 مليار يورو، وذلك وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في هذا الشأن.

ونشر موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص فى القيمة التسويقية للاعبين، تقريرا عن أغلى 10 دوريات فى العالم خلال الفترة الأخيرة، حيث جاء البريميرليج فى الصدارة بقيمته التسويقية التى تصل لـ10.48 مليار يورو.

ويأتى الدوري الإنجليزي فى الصدارة متفوقا بفارق كبير عن أقرب منافسيه فى قائمة الأغلى عالميا، حيث تأتى الليجا فى المركز الثانى بقيمة 4.67 مليار يورو، ثم الكالتشيو ثالثا بـ4.52 مليار يورو.

واحتل الدوري السعودي المركز الـ 10 بقيمة 1.01 مليار يور، وذلك بعد الصفرة التي حدثت في السعودية حيث تعاقدوا مع لاعبين مميزين قادمين من جميع الدوريات الأوروبية.

وجاء ترتيب الدوريات الأعلي تسويقيًا كالتالي:

1- الدوري الإنجليزي 10.48 مليار يورو

2- الدوري الإسباني 4.67 مليار يورو

3- الدوري الإيطالي 4.52 مليار يورو

4- الدوري الألماني 4.14 مليار يورو

5- الدوري الفرنسي 3.48 مليار يورو

6- الدوري البرازيلي 1.46 مليار يورو

7- الدوري الأمريكي 1.29 مليار يورو

8- الدوري البرتغالي 1.24 مليار يورو

9- الدوري التركي 1.07 مليار يورو

10- الدوري السعودي 1.01 مليار يورو

مانشستر سيتي يواجه شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي

ميكيل أرتيتا: يجب أن يدافع اللاعبون عن الفوز بحياتهم

وأبرم الهلال 8 صفقات خلال الميركاتو الصيفي الجاري، وهم: "ياسين بونو، كاليدو كوليبالي، سافيتش، روبن نيفيز، مالكوم، نيمار دا سيلفا، ألكسندر ميتروفيتش، حسان تمبكتي".

وتمكن إدارة النصر من التعاقد مع كريستيانو رونالدو في الميركاتو الشتوي الماضي، بالإضافة إلى الصفقات القوية التي أبرمتها خلال هذا الصيف، وهي:"ساديو ماني، مارسيلو بروزوفيتش، وسيكو فوفانا، وأليكس تيليس".

وتعاقد الأهلي مع كل من:"روبرتو فيرمينو، رياض محرز، ماكسيمين، إدوارد ميندي، فرانك كيسيه، روجر إيبانيز، ديميرال، سميحان النابت، فهد الرشيدي، عبد الله عطيف".

وتعاقد نادي الاتحاد مع كل من:"كريم بنزيما، ونجولو كانتي، وجوتا، وفابينيو، وصالح العمري، وسلطان الفرحان".