رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا اليوم الأحد 27 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس في مناطق غرب ليبيا أجواءًا ساخنة اليوم الأحد، على أن تسجل درجة الحرارة تراجعًا تدريجيًا بداية من غدٍ الإثنين على أقصى مناطق الغرب.

 

وأظهرت النشرة الجوية الصادرة عن المركز، أن حالة الطقس المتمثلة في درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 إلى 43 درجة مئوية، والسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على غدامس والحمادة مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على تلك المناطق.

حالة الطقس في مدن ليبيا

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، مع نشاط رياح جنوبية غريبة تتحول تدرجين يوم الغد إلى شمالية شرقية معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و40 درجة مئوية، وتسجل تراجعًا تدريجيًا غدًا على أقصى مناطق الغربية وتشمل باقي المناطق يوم الثلاثاء.

 

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا، مع احتمال ظهور ضباب أخر الليل وفي الصباح الباكر على الخليج وبعض مناطق الجبل الأخضر، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 30 و35 درجة مئوية، ثم تسجل ارتفاع بسيط بداية من غدٍ على أغلب المناطق.

الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على غدامس والحمادة، مع احتمال أمطار خفيفة، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.

الواحات - السرير- تازربو- الكفرة:
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.

وفي وقت سابق، تمكنت السفينة "أوشن فايكينج" التي تستأجرها منظمة "إس أو إس ميديتيرانيه" غير الحكومية، من إنقاذ 272 شخصًا، بينهم تسعة أطفال، كانوا على متن ثلاثة قوارب في المياه الدولية قبالة ليبيا.

وقالت المنظمة الإنسانية - ومقرها مدينة مارسيليا بفرنسا، حسبما أفادت قناة الحرة - "من بين هؤلاء الناجين البالغ عددهم 272 شخصا، هناك 32 قاصرا غير مصحوبين بذويهم، وتسعة أطفال وخمسة أشخاص في حالة إعاقة"، موضحة أنهم من "23 جنسية".

 

وأوضحت المنظمة غير الحكومية أن "الفحوص الطبية مستمرة على متن السفينة" .