رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع اسعار الذهب في مصر اليوم الأحد

نشر
الأمصار

تراجع سعر الذهب في مصر بمستهل تعاملات اليوم الأحد 27 أغسطس 2023 ليسجل عيار 21 اليوم 2265 جنيه بخسارة قدرها 10 جنيه، مقارنة بـ 2275 جنيه بمستهل تعاملات أمس السبت.

سعر جرام الذهب عيار 18

فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 بتراجع بقيمة 9 جنيه في بداية تعاملات اليوم ليسجل 1941. جنيه، مقابل 1950 في بداية تعاملات أمس السبت.

سعر جرام الذهب عيار 24 وسجل سعر الذهب عيار 24 مستوى سعر 2589 جنيه للجرام بمستهل تعاملات اليوم فيما بلغ سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 2373 جنيه.

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 18120 جنيه خلال تعاملات اليوم، بخسارة قدرها 180 جنيه عن سعر بداية تعاملات أمس السبت الذي سجل 18200 جنيه. سعر الأوقية الذهب

وبلغ مقدار الخسارة في سعر الأوقية 355 جنيه لتسجل 80505 جنيه بمستهل تعاملات اليوم الأحد، مقابل 80860 جنيه : جنيه في بداية تعاملات أمس السبت.

وفب سياق أخر، أكد الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية في مصر، أن هناك 22 دولة أبدت رغبتها في الانضمام إلى تجمع "بريكس"، واختيار مصر ضمن عدد محدود من الدول لهذا التجمع يعتبر إنجازا للدبلوماسية المصرية.

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص منذ توليه المسؤولية على إعداد توازن سياسي مع الدول والتكتلات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن "بريكس" يسعى للتبادل التجاري بالعملات المحلية، وهذا الأمر في صالح مصر، خاصة وأن مصر تستورد الكثير من السلع مثل الحبوب بالدولار، وشراء مثل هذه السلع أمر جيد ويصب في صالح الدولة المصرية، ولكنه سيأخذ بعض الوقت.

وأضاف أن مصر من الدول القليلة التى يحق لها  تصدير منتجاتها بدون جمارك للعديد من دول العالم، ولذلك هناك الكثير من الدول تسعى للاستثمار في مصر، للتصدير للولايات المتحدة والكثير من الدول بدون جمارك، لافتَا إلى أن هناك تواصلا مع اتحاد غرف دول "بريكس"، لتفعيل العلاقات بين القطاع الخاص بين مصر ودول تجمع "بريكس خلال الفترة المقبلة.

وتمكنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية في مصر، من اجتياز المراجعة الدورية الأولى للجمعية الدولية لاعتماد معايير المنشآت الصحية (الإسكوا).