رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية اليمنية تعلن القبض على قيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة أبين

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم السبت، القبض على قيادي في تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة أبين جنوبي البلاد.

قوات اليمنية تمكنت من ضبط عنصر من تنظيم القاعدة 
 


وقال الإعلام الأمني: "تمكنت الشرطة اليمنية  بمديرية خنفر في محافظة أبين أمس الجمعة من ضبط عنصر من تنظيم القاعدة يدعى (ي، أ، عبده)".

وأضاف نقلا عن مصدر بشرطة أبين، أن "المضبوط يعتبر إحدى أبرز قيادات التنظيم المشاركة بالعمليات الإرهابية بالمحافظة"، دون مزيد من التفاصيل.

والخميس الماضي، أعلنت الداخلية اليمنية ، أن الوحدات الأمنية والعسكرية تمكنت من السيطرة على معسكر الجنن التابع لتنظيم القاعدة في مديرية مودية، مشيرة إلى أن "الحملة الأمنية ما تزال مستمرة لتطهير أبين من العناصر الإرهابية".

وفي 13 أغسطس/ آب الجاري، أعلن مدير أمن أبين علي الذيب، السيطرة على معسكر الحجلة الذي تمركزت فيه عناصر تنظيم القاعدة في مديرية مودية نفسها.

الداخلية اليمنية تعلن السيطرة على معسكر لتنظيم القاعدة 

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية اليمنية ، تمكن قوات الجيش والأمن من التطهير والسيطرة على معسكر لـ"تنظيم القاعدة" الإرهابي في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وقالت الوزارة إن "الوحدات الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين تمكنت من تطهير معسكر الجنن بمنطقة عومران مديرية مودية، من العناصر الإرهابية".

ونقل الإعلام الأمني للوزارة عن مصدر أمني قوله إن "قوات الجيش والأمن نفذت هجوما أمس الأربعاء على مواقع العناصر الإرهابية".

وأضاف أن "السيطرة على المعسكر جاءت بعد هجوم على مواقع العناصر الإرهابية. كما أن الحملة الأمنية مستمرة لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية".

هذا وسيطرت قوات مشتركة من وزارة الداخلية اليمنية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، في وقت سابق، على معسكر الحجلة الاستراتيجي التابع لـ"تنظيم القاعدة" الإرهابي في مديرية مودية شمال شرقي أبين.

 

المبعوث الأمريكي في اليمن: متفائلون بشأن إحراز تقدم كبير نحو السلام


فيما كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، عن توقعاته بشأن الأوضاع في اليمن خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تفاؤله بشأن احتمالات إحراز مزيد من التقدم نحو السلام

الأحداث الجارية حاليًا في اليمن 

وحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، "الحوثيين" على اغتنام الفرصة للجلوس مع الحكومة اليمنية؛ لرسم مستقبل أكثر إشراقا للبلاد، حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية.

 وأكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، دعم بلاده لليمن حتى يصبح مستقرا وأكثر ازدهارا، مشيرا إلى مواصلة العمل مع الأمم المتحدة وأطراف الصراع والشركاء الإقليميين وبقية المجتمع الدولي؛ لتحقيق استقرار اليمن وازدهاره