رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلمى أبو ضيف تقدم البطولة أمام أحمد داود في مسلسل "زينهم"

نشر
الأمصار

تعاقدت الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف، على المشاركة في بطولة مسلسل "زينهم" بطولة الفنان أحمد داود، والمقرر تقديمه في 30 حلقة، حيث تقدم سلمى البطولة النسائية أمام داود، في أول تعاون بينهما، والعمل من إنتاج أروما استديوز للمنتج تامر مرتضى، حيث تعد سلمى ثاني المنضمين بعد كريم قاسم، والمسلسل من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج يحيي إسماعيل، ومن المقرر أن ينطلق التصوير أول أسبوع من شهر سبتمبر المقبل، حيث تجرى الشركة المنتجة والمشرف العام على الإنتاج مصطفى العوضى فى المضى قدمًا بالتعاقد مع باقى الممثلين.

وكانت آخر أعمال سلمى أبو ضيف مسلسل"رسالة الإمام" مع النجم خالد النبوى، والذى عرض في رمضان الماضى، وحقق نجاحًا كبيرًا، وشارك في بطولة المسلسل كل من حمزة العيلى، نضال الشافعى، خالد أنور، وعدد كبير من الممثلين، من إخراج الليث حجو.

سلمى أبو ضيف

بينما ينتظر أحمد داود البدء في تصوير فيلم "ولاد رزق 3" مع النجم أحمد عز، والمخرج طارق العريان، ومن المقرر أن ينطلق تصويره خلال أواخر شهر أغسطس، خاصة أن الفيلم في مرحلة كتابة السيناريو مع المؤلف صلاح الجهينى، ومن المقرر أن ينضم عدد من الممثلين الجدد للفيلم .

يشار إلى أن أحمد داود قدم آخر أدواره في الدراما التليفزيونية بمسلسل "سوتس بالعربى" من إنتاج طارق الجناينى، وحقق المسلسل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من آسر ياسين، صبا مبارك، محمد شاهين، ريم مصطفى، تارا عماد، وآخرون، إخراج عصام عبد الحميد .

كما حقق أحمد داود نجاحًا كبيرًا بفيلمه "يوم 13" والذى حقق أكثر من 30 مليون جنيه، وشارك في بطولة الفيلم كل من دينا الشربينى، شريف منير، أروى جودة، إيناس كامل، وآخرون، إخراج وتأليف وائل عبد الله.

أحمد داود 

 

بسبب اضطرابات SAG-AFTRA .. تأجيل الجزء الثاني من Dune

قررت الشركة المنتجة لفيلم Dune ، تأجيل عرض الجزء الثاني، بسبب اضطرابات SAG-AFTRA للعاملين في قطاع السينما والتليفزيون لتحسين أوضاعهم، والتي اندلعت منذ عدة أسابيع وتوقف على اثرها الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية.

الجزء الثاني من فيلم Dune سيتم عرضه في 2024 


ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة فاريتي، فإن الجزء الثاني من فيلم Dune سيتم عرضه في 2024 نظراً للاضطرابات الكبيرة التي يشهدها مجال السينما والتصوير حالياً.

وكان نصيب فيلم الجزء الاول من فيلم Dune ، هو نصيب الأسد من حفل جوائز الأوسكار لـ عام 2022، حيث فاز العمل بـ 6 جوائز من أصل 10 ترشيحات للأوسكار، وهو ما يعد رقم كبير سواء من الترشيحات أو الفوز.

وفاز الفيلم بـ جوائز الأوسكار لـ :

أفضل إنتاج

أفضل موسيقى تصويرية

أفضل مونتاج

أفضل صوت

أفضل تصوير

أفضل مؤثرات بصرية.

تفاصيل فيلم Dune

 انضمت الممثلة فلورنس بيو إلى الجزء الثانى من فيلم Dune، على أن تلعب دور الأميرة إيرولان كورينو، وهي ملكة تتورط بشكل رومانسي مع بول أتريدس الذى يقوم بلعبه الممثل تيموثي شالاميت، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "variety".من المتوقع أن يبدأ إنتاج الجزء الثاني من فيلم Dune خلال الصيف المقبل، ومن المقرر أن يصل الفيلم إلى دور العرض في 20 أكتوبر 2023.

على أن يعيد عدد كبير من أبطال الجزء الأول من فيلم Dune، أدوارهم فى الجزء الثانى من الفيلم، ومنهم ريبيكا فيرجسون، وجوش برولين، وستيلان سكارسجارد، وديف باوتيستا وزندايا وخافيير بارديم.

وذلك بعد أن فاز فيلم Dune بجائزة الـ BAFTA أفضل تصوير وإنتاج وشريط صوت ومؤثرات وموسيقي تصويرية، وكان حصل فيلم Dune على تقييم وصل إلى 82% من قبل 392 ناقدًا عالميًا، و90% من أكثر من 5000 مشاهد، من خلال موقع Rotten Tomatoes.

 فيلم Dune

يعد فيلم Dune خيال علمي أمريكي من إخراج دينيس فيلنوف وكتابة إريك روث، الفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الأسم لفرانك هربرت. يعتبر أول جزء من اقتباس مخطط له من جزأين للرواية التي صدرت عام 1965 وتحمل الاسم نفسه، والتي تغطي بشكل أساسي النصف الأول من الكتاب.

كان من المقرر عرض الفيلم في الولايات المتحدة في 18 ديسمبر 2020 قبل تأجيله إلى أكتوبر 2021 بسبب جائحة كورونا.