رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برلماني مصري يطالب بوضع خطة ترويجية للسياحة بدول تجمع “بريكس”

نشر
بريكس
بريكس

علق عضو مجلس الشيوخ المصري، المهندس هاني العسال، على دعوة انضمام مصر إلى مجموعة “بريكس”، مشددًا على أن ولابد من تفعيل برامج سياحية وفعاليات مشتركة بين دول التجمع.

 

انضمام مصر إلى بريكس

وطالب برلماني مصري، بوضع خطة ترويجية جديدة للسياحة المصرية توجه لدول تجمع بريكس وذلك في ظل ما تمتلكه مصر من فرص كبيرة عقب انضمامها إلى المجموعة، وذلك من أجل زيادة العوائد السياحية من هذه الدول وفتح أسواق سياحية جديدة.

 

وأوضح البرلماني المصري، أن انضمام مصر إلى مجموعة بريكس من الممكن أن يسهم في جذب مزيد من الحركة السياحية للمقصد السياحي المصري، ولا سيما في ظل تطلع الدولة المصرية لجذب 30 مليون سائح بحلول 5 سنوات.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، على أهمية تفعيل برامج سياحية وفعاليات مشتركة بين دول التجمع، مع اتباع سياسات سعرية مرنة وقادرة على المنافسة مع الخدمات السياحية المناظرة، مشددًا على أن مصر تمتلك أنمام سياحية متنوعة تؤهلها لزيادة حجم السياحة القادمة والوافدة لمصر، لاسيما ما تحظى به من مقومات طبيعية عديدة تؤهلها للتميز في مجال السياحة الاستشفائية.

تحدثت عدد من الصحف والجرائد المصرية، خلال الساعات الأخيرة، عن دعوة مصر و5 دول أخرى من أجل الانضمام إلى مجموعة بريكس من خلال الدول الأعضاء، وكتبت الصحف عن الفوائد التي من الممكن أن تحققها هذه الدول وبالأخص مصر من الانضمام لـ بريكس. 

 

 

وفي هذا السياق، أكد نائب رئيس تحرير جريدة روز اليوسف، أحمد إمبابي، أن عضوية مصر في بريكس هو نتاج سياسة مصر الخارجية منذ عام ٢٠١٤، مشددًا على أن مصر منفتحة للتفاعل والتعاطي الدولي مع المنظمات الإقليمية والتجمعات التمولية.

 

ونوة نائب رئيس تحرير جريدة “روزاليوسف”، بأن اختيار مصر لـ"بريكس" من ضمن مجموعة دول طلبت الانضمام يكشفغ مدى امتلاك اقتصاد مصر العديد من الفرص من أجل النمو، بجانب أن الاقتصاد المصري يمتلك فرص للاستثمارات.

 

وأشار إلى أن مصر مدعوة ايضا لحضور قمة العشرين في شهر سبتمبر المقبل، وجاء ذلك خلال لقائه يبرنامج "صباح البلد"، والمذاع على فضائية “صدى البلد”، أن توقيت العضوية هو دولي مهم على خلفية الحرب الروسية الاوكرانية ، والبعد عن خلفية القطب الواحد الاقتصادي.