رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين: مجموعة بريكس حققت إنجازات ملموسة في تعزيز التنمية

نشر
الأمصار

أكد وزير خارجية البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني، أن المملكة تقدر جهود مجموعة بريكس باعتبارها شريكًا رئيسيًا للعديد من دول العالم في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة، وترحب برؤية المجموعة التي تدعو إلى عالم أكثر عدلاً وإنصافًا وازدهارًا للجميع، معربًا عن التقدير للإنجازات التي حققتها مجموعة بريكس في مختلف المجالات، بما في ذلك بنك التنمية الجديد، وشراكة مجموعة بريكس بشأن الثورة الصناعية الجديدة، والتي تعزز التعاون في مجال التحول الرقمي، والتصنيع، والإبداع. وفق "الأيام " البحرينية.

 

 

وأضاف وزير خارجية البحرين أن التحديات التي نواجهها جميعًا اليوم تتطلب شبكات ثقة وتعاون أقوى وأوسع نطاقًا بين أكبر مجموعة من الدول، مشيرًا في هذا الصدد إلى جائحة كوفيد-19 وعواقبها، والتي أثرت على الانتعاش الاقتصادي للبلدان في جميع أنحاء العالم، مشيدًا بالمجموعة لتضامنها وتعاونها في مكافحة الجائحة وآثارها.

 

وأوضح وزير خارجية البحرين أن تنمية مثل هذه الشراكات التعاونية هو مبدأ أساسي في نهج سياسة مملكة البحرين الخارجية، وامتدادًا طبيعيًا لقيم التسامح والحوار والتعايش الانساني الراسخة في المملكة، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين تقدمت في عام 2022 بطلب للانضمام إلى مجموعة بريكس، وهي ترحب بقرار توسيع عضوية بريكس خلال هذه القمة، معربًا عن مباركته للدول التي تم قبول انضمامها للمجموعة.

 

وأكد وزير خارجية البحرين أنه من خلال تعميق التعاون بين الدول المتشابهة الفكر على أساس القانون الدولي، والاحترام المتبادل، والتعددية الأكثر شمولاً وفعالية، يصبح بوسعنا تعزيز مصالحنا وتطلعاتنا المشتركة في مختلف المجالات.

 

وقال إننا نرى منافع محتملة هائلة للعمل معًا، وتبادل الخبرات، وبناء قدراتنا الفردية والجماعية في مجالات مثل التجارة، وتقاسم التكنولوجيا، والرعاية الصحية، والسياحة، الأمر الذي سيمكن من تحقيق فوائد ملموسة لجميع بلداننا وشعوبنا، ودفع عجلة الازدهار الاقتصادي، وتنمية التعاون الاستراتيجي الذي يتجاوز الحدود الجغرافية.

 

البحرين.. وزير التنمية يستقبل السفير الهندي بمناسبة تعيينه


استقبل أسامة بن أحمد خلف العصفور وزير التنمية الاجتماعية في البحرين، السفير الهندي لدى مملكة البحرين، فينود كوريان جاكوب.

وخلال اللقاء، رحب وزير التنمية الاجتماعية بالسفير الهندي، وأشاد بعمق العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، وما يشهده التعاون الثنائي من تطور ونمو على كافة المستويات، مؤكداً استعداد وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم كافة السبل التي تساهم بتعزيز أوجه التعاون بين البلدين والارتقاء إلى مستويات أرحب، متمنياً لسفير جمهورية الهند الصديقة التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية.

من جانبه، ثمن سفير جمهورية الهند ما تحظى به الجالية الهندية المقيمة في مملكة البحرين من رعاية واهتمام، معرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بما يحقق تطلعات البلدين الصديقين.