رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تباين في درجات الحرارة المتوقعة على العاصمة عدن وعددٍ من محافظات اليمن

نشر
الأمصار

أشارت توقعات خبراء الأرصاد الجوية، اليوم السبت الموافق 26 أغسطس 2023، إلى حدوث تباينًا في درجات الحرارة المتوقعة على العاصمة عدن وعددٍ من محافظات اليمن.


عدن (العظمى 38°- الصغرى 31°)

 

المكلا (العظمى 36° - الصغرى 27°)

 

سيئون (العظمى 42° - الصغرى 27°)

 

عتق (العظمى 39° - الصغرى 26°)

 

الغيضة (العظمى 33° - الصغرى 27°)

 

سقطرى (العظمى 34° - الصغرى 26°)

 

صنعاء (العظمى 31° - الصغرى 16°)

 

تعز (العظمى 32° - الصغرى 22°)

 

الحديدة (العظمى 39° - الصغرى 31°)

 

ذمار (العظمى 27° - الصغرى 12°)

 

مأرب (العظمى 39° - الصغرى 28°)

 

صعدة (العظمى 32° - الصغرى 17°)

 

المحويت (العظمى 27°- الصغرى 16°)

 

عمران (العظمى 31 ° - الصغرى 14°)

الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على منطقة مكة المكرمة

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية اليوم، تنبيهاً عن تكون أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة على منطقة مكة المكرمة تشمل محافظات الطائف ، وأضم ، والعرضيات، وميسان ، والكامل.  وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الثلاثاء المقبل.

 ودعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة من جهتها الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

والأسبوع الماضي، تساقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، وعلى الحرم المكي أثناء صلاة المغرب.

حينها قالت إمارة مكة المكرمة، إنه تم رفع درجة التنبيه إلى (إنذار أحمر)من المركز الوطني للأرصاد عن أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة حتى الساعة 11 مساءً تشمل محافظات ( الجموم - العاصمة المقدسة- الكامل - الطائف - أضم - ميسان - العرضيات ).

أزمة الكهرباء

أكد رئيس وزراء اليمن الدكتور معين عبدالملك بالجهود العمل على تحسين خدمة الكهرباء من خلال العمل على إيجاد حلول مستدامة للخروج من الأزمات المتكررة التي تعاني منها خدمة الكهرباء.

 وفقا للخطط التي أعدتها وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء على كافة المستويات في قطاع التوليد وشبكة التوزيع وغيرها المتخذة في كافة الجوانب، موجها بالمضي قدما في مسار تلك الإصلاحات الجارية حاليا في قطاعات الكهرباء، موضحا دعم حكومته لكافة الخطوات والإصلاحات المهمة التي تتخذها وزارة الكهرباء والطاقة من أجل الوصول لمرحلة الاستقرار الخدمي المأمول، وفق سبأ