رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رونالدو يعلق على خماسية النصر في شباك الفتح

نشر
الأمصار


أبدى البرتغالي كريستيانو رونالدو، سعادته بفوز فريقه النصر السعودي على الفتح بخماسية، وتسجيله أول هاتريك هذا الموسم، ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

وقال رونالدو، في حديثه للقنوات الناقلة: "كنا نعرف أهمية المباراة. لعبنا بشكل جيد واستطعنا تحقيق الانتصار".

وأضاف: "سعيد بالفوز وسعادتي أكبر بفرحة جمهورنا الذي وقف معنا وساندنا وكان عونا لنا. الفوز جاء بمجهود وتعاون الجميع، وليس بمجهودي وحدي".

وزاد: "نتحسن من مباراة لأخرى، وسنواصل العمل لتحقيق الانتصارات. سعيد بوجودي في المملكة، والدوري السعودي يزداد قوة باستقطاب النجوم".

وختم: "ما زالت عند رأيي بأن الدوري مرشح ليكون واحد من أقوى الدوريات عالميا. أنا سعيد بذلك، ما يمنحني طاقة إيجابية لتقديم أفضل ما لدى".

النصر يقسو على الفتح


قاد الثنائي كريستيانو رونالدو وساديو ماني فريق النصر لتحقيق فوز كاسح على مضيفه الفتح بنتيجة 5-0، مساء بملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، في ختام الجولة الثالثة لدوري روشن للمحترفين
وجاءت خماسية النصر عن طريق ساديو ماني (27 و81) وكريستيانو رونالدو (هاتريك) بالدقائق 38 و55 و90+6.

وحقق النصر فوزه الأول بالدوري بعد خسارتين متتاليتين، في حين تلقى الفتح الهزيمة الأولى وتوقف رصيده عند 4 نقاط.
دخل النصر المباراة بشكل هجومي لتسجيل هدف مبكر، لكن الإنهاء لم يكن جيدا أمام المرمى، وسدد كريستيانو كرة قوية، استبسل الدفاع وأبعدها في الدقيقة 17.

وأرسل سلطان الغنام عرضية أرضية تابعها أوتافيو بتسديدة قوية خارج المرمى، قبل أن يوجه المهاجم البرازيلي تسديدة من خارج المنطقة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 26، انطلق ماني بسرعته ومرر إلى رونالدو داخل منطقة الجزاء، ليسددها قوية لكن الحارس رينيه جاكوب أبعدها.

وأسفر الضغط النصراوي عن هدف أول في الدقيقة 27، عن طريق ساديو ماني بعد تمريرة ولا أجمل بالكعب من رونالدو.

في الدقيقة 31، أرسل الغنام عرضية متقنة ارتقى لها رونالدو وضربها برأسية رائعة لكنها مرت خطيرة بمحاذاة القائم الأيمن.

وحملت الدقيقة 38 هدف النصر الثاني بواسطة رونالدو، بعدما تابع عرضية جميلة من سلطان الغنام، بارتقاء وضربة رأسية ولا أجمل على يمين الحارس الفتحاوي.
نجح النصر في تسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 55، بعد تمريرة مميزة من بروزوفيتش لينفرد غريب بالمرمى ويمررها باتقان لكريستيانو رونالدو الذي لم يجد صعوبة في تسجيلها بيسراه بالشباك الخالية.

وكاد الفتح يقلص الفارق بهدف أول بالدقيقة 64، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت للبريكان الذي مررها أرضية لمراد باتنا على حدود منطقة الجزاء ليسدد بيسراه قوية لكن الحارس نواف العقيدي تصدى لها ببراعة لترتد للوكاس المواجه للمرمى ولكنه سدد برعونة بيمناه علت العارضة.

وفي الدقيقة 68، مرر أوتافيو تمريرة ولا أروع لغريب المنطلق داخل منطقة الجزاء ليواجه الحارس ويسدد بيمناه ولكن الأخيرة تصدى لها. وكاد الفتح يسجل هدف أول بالدقيقة 80 ولكن تسديدة لاعبه ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس النصراوي. لترتد بهجمة خطيرة للنصر، ترجمها بهدف رابع عبر نجمه ساديو ماني بتسجيله هدفه الثاني الشخصي في الدقيقة 81، بعدما تابع عرضية متقنة من غريب، بضربة رأسية رائعة على يسار الحارس الفتحاوي، واحتفل ماني على طريقة كريستيانو. وأهدر فراس البريكان فرصة تسجيل هدف أول للفتح بشكل غريب بعدما تلقى تمريرة وهو مواجه للمرمى الخالي ولكنه سددها بيسراه علت العارضة بالدقيقة 85.