رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء الصومال يشارك في حفل تخرج ضباط عسكريين في مقديشو

نشر
الأمصار

شارك رئيس وزراء الصومال السيد حمزة عبدي بري، اليوم الخميس ، في حفل تخرج ضباط عسكريين وضباط في أكاديمية تركسوم العسكرية في مقديشو.

وفي كلمة له أشاد رئيس الوزراء  بدور جمهورية تركيا في دعم القوات المسلحة سياسيا وعسكريا وأمنيا بالإضافة إلى مساندتها القوية لدعم المشاريع التنموية والإغاثية التي تجريها في البلاد.

توصيات رئيس وزراء الصومال للخريجين

وأوصى رئيس وزراء الصومال، الضباط المتدربين إلى التحلي بالإخلاص والوطنية والعمل على  الإسهام في الدفاع عن البلاد.

هذا وعرضت الدفعة الجديدة من القوات المسلحة التي تلقت عملية التدريب عرضا عسكريا يترجم عن المهارات المدورسة خلال الفترة الماضية.

وقد حضر المناسبة عدد من المسؤولين في الحكومة الفيدرالية ونواب في البرلمان الفيدرالي في الصومال، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين وشرائح المجتمع المدني المختلفة.

من جانبهم تعهد المسؤولون الأتراك بمواصلة تدريب وتجهيز القوات المسلحة الصومالية من أجل الحصول على قوات وطنية جاهزة وقادرة على تولي أمن البلاد.

يذكر ان مركز التدريب العسكري ( تركسوم) افتتح شهر سبتمر عام 2019م ويوفر التدريبات العسكرية للجيش الوطني وجميع الاحتياجات التدريبية ليعيد بناء قدراته، وقد تخرجت عدة الدفعات استفادت من تكوين علمي وعسكري منذ افتتاحه .

وفي سياق آخر التقى نائب وزير الصحة في حكومة الصومال، الدكتور محمد حسن محمد، بوزير الصحة الهندي الدكتور مانسوخ ماندافيا، وذلك خلال زيارته للهند.

زيارة وزير صحة الصومال للهند

وناقش وزير الصحة في الصومال مع نظيره الهندي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الصومال والهند، بالإضافة إلى التطرق لعدد من القضايا المتعلقة بالطب والتدريب وتطوير مهارات العاملين في مجال الرعاية الصحية، خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الصحة الهندية.

وتطرق وزير الصحة الصومالي، إلى التحديات التي يواجهها المواطنون في الصومال والذي يسافرون إلى الهند من أجل تلقى العلاج الطبي هناك.

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان عن تعاونه مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لإطلاق مشروع لتعزيز صحة الأم والصحة الإنجابية للسيدات والفتيات الضعيفات والمتضررات من النزوح في الصومال.

وقال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الصومال نيي أوجولابي إن المبادرة تهدف إلى تلبية احتياجات الرعاية الصحية الحيوية للمجتمعات الضعيفة، ولا سيما النساء والفتيات المتأثرات بالنزوح والأزمات الإنسانية.