رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق الأمم المتحدة على وضع الأمن الغذائي في السودان

نشر
الأمصار

أفادت الأمم المتحدة في نبأ عاجل، اليوم الجمعة، أن وضع الأمن الغذائي في السودان حرج للغاية ويتدهور بشدة.

وكانت قد نقلت قناة الحدث عن مصادر سودانية مقتل جنديين أثناء تأمينهم خروج البرهان إلى منطقة الحلفايا في الخرطوم بحري.

كانت الشرق قد أفادت بأن الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني سيقوم بجولة خارجية قريبا تشمل عدة دول في المنطقة
وصل القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبد الفتاح البرهان الي قيادة المدفعية عطبرة بولاية نهر النيل.

وأفادت صفحة القوات المسلحة السودانية علي فيس بوك أن قواتها بسط السيطرة الكاملة علي سلاح المدرعات ومحيطها بعد عمليات تمشيط واسعة استهدفت فيها قوات العمل الخاص جيوب المتمردين الهاربين بعد المحاولات الانتحارية الفاشلة الأيام الماضية.

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أمس (الخميس) قد قال  إن القوات المسلحة تقاتل من أجل السودان لا من أجل جهة أو فئة أو أشخاص.

وفي سياق آخر تشهد جمهورية السودان في الآونة الأخيرة وتيرة متزايدة من الأحداث شديدة الأهمية والخطورة والتي تدور معظمها حول الصراع القائم بين قوت الدعم السريع والجيش السوداني.

لذلك تعتبر قناة الخرطوم الفضائية واحدة من ابرز القنوات السودانية، التي تحاول تغطية كل الأحداث المتعلقة بالشأن السوداني.

كما أنها تقوم ببث أحدث الأخبار المحلية والعالمية، وتهتم بالشأن السوداني وحل مشاكل المواطنين، وتسعي بشكل دائم الى توصيل أصواتهم للجهات المسؤولة، وتعرض القناة مجموعة البرامج الحوارية المتنوعة، من خلال باقة من افضل مقدمي البرامج والمذيعين والفنيين، ليتم تقديم خدمة تلفزيونية هادفة ومميزة.

أهداف قناة الخرطوم

ترغب القناة ان تكون منبر إعلامي هادف لجميع مشاهديها في دولة السودان، حيث تقوم بتقديم كل ما هو جديد وحصري، وتقوم ببث جميع الاحداث الراهنة في البلاد، والقضايا الخاصة بالمواطنين السودانين.

وتعد هذه القناة واحدة من اشهر القنوات الفضائية بعد قناة السودان، وتقوم ببث محتواها علي مدار اليوم، بدون توقف أو انقطاع، ويتابعها مجموعة كبيرة من المشاهدين في السودان، وفي كافة انحاء العالم.

تردد قناة الخرطوم عبر النايل سات

يمكن الحصول على القناة عبر القمر الصناعي بكل سهولة، بعد كتابة جميع بيانات القناة، والتي جاءت كالتالي:

  • القمر الصناعي: نايل سات.
  • تردد القناة: 12688.
  • الإستقطاب: (V).
  • جودة المشاهدة: SD.
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.