رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يعزي وزير النفط بوفاة والده وشقيقته وكريمته

نشر
الأمصار

قال الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، في تغريدة عبر حسابه على موقع (x).

وجاء في التويته: السيد حيان عبد الغني نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير النفط المحترم، تلقينا بحزن وأسف نبأ وفاة والدكم ومن ثم شقيقتكم وكريمتكم، وإذ نشارككم مشاعر الحزن في هذا المصاب الأليم، فإننا ندعو الباري عز وجل أن يتغمد المتوفين برحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهمكم والعائلة الكريمة الصبر والسلوان. 

وفي الختام قال الرئيس العراقي إنا لله وإنا إليه راجعون.

رئيس الوزراء العراقي يعزي وزير النفط بوفاة والده وابنته وشقيقته

قدم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الجمعة، التعازي لوزير النفط بوفاة والده وابنته وشقيقته.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن"رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يقدم خالص تعازيه ومواساته إلى وزير النفط حيان عبد الغني السواد، وعائلته الكريمة، في مصابهم الكبير، بانتقال والده إلى جوار ربه، ثم وفاة ابنته وشقيقته بحادث سير".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي أنه "يعبّر عن مشاركته أحزان الأسرة في فقدها المؤلم، متمنياً الصبر والسلوان للوزير وعائلته وذويه، سائلاً المولى، جلّ وعلا، أن يتغمد الفقداء بواسع رحمته ومغفرته".

وبدورها، أعلنت لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية في العراق، اليوم الجمعة، عن استثمارات ضخمة خلال المدة المقبلة في قطاع تكرير النفط، وفيما أكدت دعمها لخطط زيادة الإنتاج إلى 8 ملايين برميل نفط يومياً بحلول عام 2027، أشارت إلى أن رئيس الوزراء العراقؤ محمد شياع السوداني يسعى لتأمين احتياجات الوقود وخفض فاتورة الاستيراد.

وقالت عضو اللجنة زينب جمعة الموسوي،: إن "اللجنة تدعم الخطط التي تهدف لزيادة إنتاج النفط العراقي إلى 8 ملايين برميل يومياً بحلول العام 2027، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي، لسد احتياجات البلاد التي تضطرنا إلى استيراد الغاز لتشغيل محطات الكهرباء والمنشآت الصناعية"، مؤكداً "ضرورة تطوير خطط الصناعة النفطية في البلاد".

وأضافت الموسوي، أن "اللجنة تعول أيضاً على تطوير قطاع النفط بالاعتماد على الشركات الوطنية مع مساندة الشركات الأجنبية لكون النفط يمثل شريان الحياة للاقتصاد العراقي، وسيترتب على تنمية قطاع النفط توفير الموارد المالية اللازمة للاستثمار في بناء رأس مال حقيقي بشري ومادي يؤدي إلى خلق الإنتاج وتنمية بقية القطاعات الاقتصادية وبما يكفي لتعويض المجتمع عن خسارة المورد الطبيعي الناضب من خلال تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة".