رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخصاونة: الأردن ملتزم بعدم الاقتراب من قرارات البنك المركزي

نشر
الأمصار

قال رئيس مجلس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، الجمعة، إن الحكومة لديها التزام مقدس بعدم الاقتراب من استقلالية قرارات البنك المركزي.

وأضاف الخصاونة، خلال افتتاح ملتقى “عام على التحديث”، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، أن الحكومة لديها التزام مقدس بعدم الاقتراب من استقلالية قرارات البنك المركزي التي تحافظ على الاستقرار النقدي للأردن الذي يصب في النهاية في خدمة المواطن، وتعزيز الاستقرار النقدي والاستثمار في البلاد.

وأوضح أن ذلك سيكون بعيدا عن شعبويات تطلب من الحكومة أن تتدخل فيما يتبناه البنك المركزي من سياسات قائمة على قواعد علمية، مستدركا “لن تتدخل الحكومة في قرارت البنك المركزي في هذا الإطار بأي شكل من الأشكال ولن تسعى إلى ذلك”.

وأشار إلى أن الحكومة ستظل ملتزمة في السياسات المالية الحصيفة والتزامات الإصلاحات الهيكلية التي لن تكون شعوبية.

وتابع “نسير أيضا على طريق تحقيق هدف نمو الإيرادات المحلية في العام الحالي، ولدينا احتياطي مريح جدا من العملات الأجنبية في البنك المركزي”.

رئيس وزراء الأردن يؤكد أهمية تدعيم آلية التعاون مع مصر والعراق

أكد رئيس وزراء الأردن الدكتور بشر الخصاونة أهمية تدعيم آلية التعاون الثلاثى التى تجمع الأردن والعراق ومصر، وضرورة البدء بتنفيذ مشروعات استراتيجية ضمن هذه الآلية كمشروع المدينة الاقتصادية على الحدود بين البلدين الشقيقين ومشروع أنبوب النفط بين البصرة والعقبة، مشددا على الضرورة الاستراتيجية والعوائد والفوائد الكبيرة على الدول الثلاث، لهذه المشروعات.

وجاء ذلك خلال استقبال الخصاونة فى مكتبه بمقر رئاسة الوزراء، يوم الخميس، وزير الداخلية العراقى عبد الأمير كامل الشمري.

وأكد رئيس وزراء الأردن خلال اللقاء الذى حضره وزير الداخلية مازن الفراية، مكانة العراق الشقيق فى قلب ووجدان الملك عبدالله الثانى والأمير الحسين بن عبدالله الثانى، ولى العهد، والأردنيين.

وأشاد بالعلاقات الأخوية التى تجمع البلدين الشقيقين، مؤكدا الحرص المستمر على تعزيزها فى مختلف المجالات.

وطالب رئيس وزراء الأردن من وزير الداخلية العراقى نقل تحياته إلى نظيره العراقى محمد شياع السودانى، وتأكيده المضى قدما فى مشروعات التعاون الثنائى بين البلدين الشقيقين، وفى مقدمتها مشروع الربط الكهربائى الذى من المتوقع أن يدخل حيز النفاذ خلال أقل من شهر بعد استكمال البنى التحتية الخاصة به.