رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. انطلاق المهرجان السعودي للإبداع "أثر" نوفمبر المقبل

نشر
الأمصار

يشهد المشهد الإبداعي السعودي تحولًا كبيرًا في عام 2023، حيث تسعى المملكة العربية السعودية إلى ترسيخ مكانتها كمركز إقليمي لجذب الأفكار المبتكرة والمبدعين.

وقد حقق قطاع الإبداع في المملكة العربية السعودية إنجازات كبيرة في السنوات الأخيرة، في مجالات متنوعة مثل الفنون الجميلة والأزياء والترفيه والرياضة الإلكترونية. ويعود ذلك إلى الدعم الحكومي القوي، بالإضافة إلى الرغبة القوية من الشباب السعودي في رسم ملامح مستقبل القطاع في المملكة.

 

ووصل هذا التحول الكبير إلى ذروته في أولى الجوائز الكبرى التي حصلت عليها المملكة العربية السعودية في حفل توزيع جوائز كان ليونز 2023، وحصدت شركة "وندرمان تومسون السعودية" جائزة "أفضل حملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" عن حملتها "طلب اللاوعي" لصالح شركة "هنقرستيشن" السعودية لتوصيل طلبات الطعام.

 

ويرى ريان عون، المدير التنفيذي لقسم الإبداع في "وندرمان تومسون السعودية"، أن هذا الإنجاز هو بداية الطريق نحو المزيد من النجاح والتميز للصناعة الإبداعية في المملكة العربية السعودية.

 

 وقال: "نحن نؤمن دائمًا بإمكانيات الصناعة الإبداعية في المملكة، وقد قمنا بالاستثمار في مواهبها، وكان لنا دور في وضع المملكة على خارطة الإبداع إقليميًا ودولياً. ومع ذلك، أعتقد أننا بدأنا للتو في الاستفادة من القدرات المذهلة والهائلة التي تمتلكها المملكة بثقافتها النابضة بالحياة، ورؤيتها الطموحة، ومواهبها المتنوعة، ومسوقيها الموهوبين".

موعد انطلاق النسخة الافتتاحية

ومن المقرر أن تنطلق النسخة الافتتاحية من المهرجان السعودي للإبداع "أثر"، وهو أكبر تجمعٍ من نوعه في مجال التسويق الإبداعي في المملكة، في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر المقبل في فندق كراون بلازا آر دي سي الرياض.

 

 وينظم المهرجان كل من مجموعة موتيفيت الإعلامية، الرائدة في تطوير المحتوى عبر منصات مختلفة في المنطقة، وشركة تراكس، أكبر شبكة اتصال مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقرها المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، انطلاق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 43، خلال الفترة من 9 إلى 21 من شهر صفر 1445 هجريا (الجمعة القادمة

وأوضحت الوزارة، حسبما أفادت قناة الإخبارية السعودية، اليوم  أنه "تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تنطلق مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ43، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد(ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية)، في المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من 9 إلى 21 من شهر صفر 1445 هـجريا".