رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مؤشرات التداول الأسبوعية لسوق العراق للأوراق المالية

نشر
الأمصار

أعلن سوق العراق للأوراق المالية اليوم الخميس عن مؤشرات التداول للأسبوع الثالث من شهر آب الحالي. وجاء في بيان صادر عن السوق أنه خلال هذا الأسبوع:

1. تم تداول أكثر من 11 مليار سهم.
2. بلغت قيمة الأسهم المتداولة أكثر من 8 مليار دينار.
3. ارتفع مؤشر التداول من 829.96 نقطة في أول جلسة إلى 845.60 نقطة في نهاية الأسبوع، محققاً زيادة نسبتها 1.85%.
4. تم تنفيذ 5429 عقد بيع وشراء على أسهم الشركات المدرجة في السوق خلال الأسبوع.

هذه هي مؤشرات التداول للأسبوع الثالث من شهر آب الحالي وفقًا للبيان الصادر عن سوق الأوراق المالية في العراق.

وفي سياق متصل، "استطاعت مفارز المديرية في محافظتي بغداد والمثنى، من القبض على اثنين من مروجي وتجار المواد المخدرة، وفق مذكرتي قبض صادرة بحقهما بموجب المادة (28) مخدرات، ضبط بحوزتهما مواد مخدرة مختلفة تم مصادرتها وإحالة المتهمين إلى الجهات ذات الاختصاص"

أخبار أخرى..

كشف قائد الشرطة في محافظة صلاح الدين بالعراق، اللواء قنديل خليل محمد الجبوري، اليوم الخميس، عن برنامج متكامل لتدعيم خطط مكافحة ظاهرة المخدرات ومعالجة المتعاطين.

وقال الجبوري، أن" هناك تنسيقاً كبيراً يجري وفق برنامج متكامل بين قيادة الشرطة والعمل الاستخباري من أجل محاربة ظاهرة المخدرات الدخيلة على المحافظة"، مؤكداً" اهتمام وزارة الداخلية والإدارة المحلية بهذا الملف، فضلاً عن افتتاح مديرية مخدرات ومركز لمعالجة وتأهيل المدمنين على المخدرات في المحافظة".

وأشار إلى" وجود برنامج يهدف للتعاقد على شراء كلاب بوليسية خاصة بالمخدرات، وشراء أجهزة خاصة لكشف المخدرات، فضلاً عن تفعيل العمل الاستخباري من أجل الارتقاء بكافة الإجراءات لمحاربة هذه الظاهرة الغريبة وحصرها، وهناك نتائج متقدمة بهذا الخصوص".

من ناحية أخرى، أكد قائد الشرطة في العراق، أن" زيارته لقسم الشرطة في ناحية الضلوعية تأتي بناء على توجيهات وزير الداخلية الخاصة بتهيئة أقسام الشرطة وأفواج الطوارئ في جنوب المحافظة، من أجل استلام الملف الأمني من قبل شرطة المحافظة عبر تفعيل عمل نقاط التفتيش واستلامها من قبل مديرية السيطرات في قيادة شرطة صلاح الدين، إضافة إلى تفعيل عمل النجدة والدوريات"، منبهاً إلى" أهمية أن تكون دوريات شرطة النجدة داخل المدن أو قريبة منها، وإبعاد أفواج الطوارئ إلى المحيط الخارجي للمدينة".