رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب ألمانيا لكرة السلة يسعى لتصحيح مساره في كأس العالم

نشر
الأمصار

يحاول منتخب ألمانيا لكرة السلة العودة إلى طريقه الصحيح خلال مشاركته في كأس العالم النسخة المقبلة والتي من المقرر انطلاقها غدًا في الفلبين واليابان وإندونسيا.

تعثر منتخب ألمانيا لكرة السلة قبل 4 سنوات في كأس العالم وودع البطولة مبكرا في الدور الأول، ولكن الفريق استعاد اتزانه بشكل كبير خلال العامين الماضيين.

ووصل منتخب ألمانيا إلى دور الثمانية في أولمبياد طوكيو منتصف عام 2021 كما أحرز الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2022).

ويتطلع الفريق حاليا إلى استغلال هذه الدفعة المعنوية للعودة إلى المنافسة بقوة في المونديال خاصة مع هذا الكم الكبير من النجوم الذين تزخر بهم صفوف الفريق.

لكن مهمة منتخب ألمانيا لكرة السلة لن تكون سهلة على الإطلاق لعبور الدور الأول في البطولة، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة الصعبة مع منتخبات أستراليا وفنلندا واليابان.

منافسة منتخب ألمانيا لكرة السلة في كأس العالم

وفيما تشير معظم التوقعات إلى أن المنافسة على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة ستكون ثلاثية بين منتخبات ألمانيا وفنلندا وأستراليا، لا يمكن استبعاد المنتخب الياباني من الحسابات بشكل تام لاسيما وأنه سيخوض البطولة على أرضه.

وربما يكون المنتخب الياباني هو الأقل ترشيحا على المستوى الفني، ولكن المساندة الجماهيرية قد تدفع بالفريق إلى مصاف الفرق المتنافسة على الأقل للعبور من الدور الأول.

وأشار الاتحاد الدولي للعبة (فيبا) إلى أن المنتخب الياباني فاز في 5 فقط من 26 مباراة خاضها على مدار 5 مشاركات سابقة في المونديال، ولم يحقق أي فوز في النسخة الماضية عام 2019 بالصين، ولكن الفريق مر بطفرة منذ تولي توم هوفاسي مسؤولية تدريب الفريق عقب أولمبياد طوكيو، وبلغ معه دور الثمانية في كأس آسيا 2022 لأول مرة منذ 2015.

وفيما سيعتمد المنتخب الياباني في محاولته للعبور من هذه المجموعة على إمكانية تحقيق مفاجأة على حساب اثنين من المنتخبات الثلاثة المنافسة له في المجموعة، ستتجه معظم الأنظار صوب مباراة المنتخبين الفنلندي والأسترالي، والتي ستحدد بشكل كبير شكل المنافسة في المجموعة، التي يبدو المنتخب الألماني هو أقوى المرشحين للعبور منها إلا في حالة حدوث مفاجآت كبيرة.