رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. 4 أيام من الاشتباكات في محيط "سلاح المدرعات" بدون فائز

نشر
الاشتباكات في السودان
الاشتباكات في السودان

تستمر الاشتباكات العنيفة التي تدور في محيط “سلاح المدرعات” بالخرطوم عاصمة السودان، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع. 

اشتباكات الجانبين في السودان بمحيط “سلاح المدرعات”

واشتدّت الاشتباك في محيط "سلاح المدرّعات"، والتي بدأت منذ يوم الأحد الماضي، رغم تبادل كل طرف الادعاء بالسيطرة على مقر سلاح “المدرعات”، إلا أنه مازالت الاشتباكات دائرة هناك. 

 

وتشنّ قوات الدعم السريع هجوماً ضارياً من جبهات عدّة على القاعدة العسكرية الواقعة في منطقة الشجرة في جنوب العاصمة بغرض السيطرة عليها، لكنّها تواجه مقاومة شرسة من الجيش.

 

ونوة سكان المنطقة، أن جراء الاشتباكات الدائرة في مقر سلاح المدرعات سيكون هناك خسائر كبيرة في الجانبين نتيجة الاشتباكات، ولم يتوقّف القتال منذ اندلاعه الأحد الماضي إلا لمدة ساعات قليلة، وتعد هذه أطول المعارك التي تشهدها منطقة الشجرة، وذلك حسبما قال أحد السكّان.

 

ويؤكّد طرفا الصراع باستمرار عبر حساباتهما على منصّات التواصل الاجتماعي سيطرتهما على القاعدة العسكرية، وينشر كلّ منهما مقاطع فيديو تظهر قواته داخل القاعدة.

 

وقال الجيش في السودان، إن سلاح المدرعات نجح في صد هجوم جديد لعناصر ميليشيات الدعم السريع في الخرطوم. 

 

ونجح جيش السودان في صد هجوم كبير شنته قوات الدعم السريع على مقرات سلاح المدرعات داخل منطقة الشجرة العسكرية، ما أدى إلى وقوع إصابات كبيرة وتلف المعدات.

 

تستمر الأوضاع المشتعلة في الأراضي السودانية، وتتواصل المعارك في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منطقة الشجرة العسكرية، جنوبي الخرطوم، منذ يوم الأحد وحتى اليوم الثلاثاء. 

وأفادت مصادر محلية في السودان، مساء الاثنين، بأن قوات الدعم السريع سيطرت على أجزاء كبيرة من مقر سلاح المدرعات، وسط معارك عنيفة مع الجيش السوداني.

وأضافت المصادر في السودان أن قوات الدعم السريع حصلت على كمية كبيرة من الذخائر والعتاد العسكري والمدرعات، في معارك تهدف إلى السيطرة على معسكر سلاح المدرعات.

وأسفرت المعارك المستمرة منذ صباح الأحد عن مقتل وإصابة العشرات من الجانبين، وسط أنباء عن عدد كبير من الضحايا المدنيين بسبب القصف الجوي والأرضي العشوائي العنيف، الذي طال مناطق سكنية قريبة من مقر سلاح المدرعات.

وبينما قال الجيش، الأحد، إنه صد هجوما لقوات الدعم السريع، نشرت الأخيرة مقاطع فيديو تشير فيها إلى إحراز تقدم كبير للسيطرة على المعسكر، الذي يعتبر أحد 3 مقار رئيسية لاتزال تحت سيطرة الجيش.