رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاهد.. عبدالفتاح البرهان يخاطب جنوده: نحن نقاتل من أجل السودان

نشر
عبدالفتاح البرهان
عبدالفتاح البرهان

نشرت القوات المسلحة السودانية، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو للقائد العام لقوات الشعب المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان يخاطب جنوده في منطقة وادي سيدنا العسكرية.

عبدالفتاح البرهان يخاطب جنوده في منطقة وادي سيدنا العسكرية

وظهر قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، خارج محيط مجمع القيادة ووزارة الدفاع لأول مرة، وذلك في محاولة منه لشحذ همم الجنود في ظل المعارك الجارية مع قوات الدعم السريع. 

وأوضحت “رويترز”، أن البرهان لم يظهر في مقاطع فيديو منذ أسابيع، فيما تعد أول جولة خارجة المجمع، حيث إنه متمركز في المجمع الذي يضم مقر قيادة الجيش في الخرطوم.

 

وأوضح البرهان، في كلمة للجنود المحيطين به في منطقة "وادي سيدنا العسكرية"، إنهم يقاتلون من أجل السودان، ليس من أجل شخص أو جهة أو فئة، وأنا هنا لأبلغكم تحيات مجلس القيادة"، ليرد عليه الجنود بصيحات دعم وتشجيع.
 

أكّد  عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن، أنَّ القوات المسلحة السودانية ستظل كعهدها قوات محترفة تقف مع خيارات الشعب السوداني وحقه المشروع في دولة القانون والديمقراطية والمؤسسات ودولة الحرية والسلام والعدالة التي يحلم بها شبابها.

وقال البرهان، في كلمته بمناسبة عيد الجيش السوداني رقم 69، وأوردتها وكالة الأنباء السودانية «سونا»، الاثنين قبل الماضي، «نؤكّد لكم ولجميع العالم أن القوات المسلحة السودانية ستظل كعهدها على مدى تاريخها، الذي يقترب من المائة عام، بأننا سنظل قوات محترفة تقف مع خيارات شعبنا العظيم، وحقه المشروع في دولة القانون والديمقراطية والمؤسسات دولة الحرية والسلام والعدالة التي يحلم بها شباب بلادي بعد توافق نتفادى فيه كل تجاوزات وأخطاء ما قبل 15 أبريل 2023، لنصل إلى صيغة سياسية محكمة وعادلة ومقبولة لدى شعبنا تصل بالبلاد إلى محطة الانتخابات التي يختار فيها من يحكمه بجدارة واستحقاق».

 

ودعا القائد العام للقوات المسلحة إلى الحفاظ على السودان وشعبه ومواصلة مسيرة البناء وإعادة تأهيل ما دمرته الحرب، مقدمًا الشكر لجوار وأصدقاء السودان الذين سعوا ويسعون مع القوات المسلحة السودانية لإعادة الأمن والاستقرار إلى السودان.