رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس شركة طيران يخوض تجربة الضيافة في رحلة من فرانكفورت إلى الرياض

نشر
الأمصار

أطلق جينس ريتر، الرئيس التنفيذي لشركة الطيران لوفتهانزا، تصريحات حول تجربته الفريدة من نوعها، التي لعب فيها دور المُضيف مع بقية طاقم الطائرة على متن طائرة Airbus A330 في إحدى رحلات الطيران من فرانكفورت إلى الرياض.

 

 

 

وحول ذلك الأمر، يقول، ريتر : ”قمت بخدمة مسافري درجة الأعمال في رحلة الذهاب وخدمة مسافري الدرجة السياحية في رحلة العودة وذلك للتعرف شخصيًا على مستوى الخدمات ومستوى رضا العملاء على شركته دون الإفصاح عن هويتي”.

 

ليردف بقوله: ” اندهشت من مدى التنظيم المطلوب من طاقم الخدمة والمهام التي يقومون بها ، خاصة إذا لم يسير الأمر كما هو مخطط له. على سبيل المثال، الوجبات المقدمة على بطاقات القائمة لم تكن بالضبط الوجبات المحملة على متن الطائرة”.

 

ليواصل حديثه: استمتعت بكل لحظة واندهشت من مقدار ما تعلمت في هذه الساعات القليلة، سيكون عملي في المكتب بعد عودتي مختلفًا بعد الشعور بما يتم عمله على الطائرة وما يواجهه المسافر وطاقم الخدمة على متن الطائرة.

 

مختتمًا حديثه: ” لقد كان من المثير للاهتمام تلبية رغبات الضيوف بشكل فردي، والتعامل مع الشخصيات المختلفة التي يتمتع بها كل مسافر، وأوجه الشكر إلى الطاقم الرائع والضيوف الرائعين وجميع المشاركين في جعل هذه التجربة رائعة وممكنة.

 

طيران الإمارات والخطوط الجوية الفلبينية توسعان اتفاقية الإنترلاين


أعلنت طيران الإمارات والخطوط الجوية الفلبينية عن توسيع اتفاقية الإنترلاين بينهما، مما يسمح لركاب طيران الإمارات بالوصول إلى النقاط المحلية على شبكة الناقلة الفلبينية عبر سيبو وكلارك بالإضافة إلى ترتيبات الإنترلاين القائمة عبر مانيلا.

وستغطي الشراكة الموسعة البوابات الثلاث التي تخدمها طيران الإمارات في الفلبين - مانيلا وسيبو وكلارك - ما يتيح اتصالا سلسا للركاب للوصول إلى مزيد من الوجهات في البلاد باستخدام تذكرة واحدة وسياسة أمتعة مريحة.

ويستمتع مسافرو طيران الإمارات بإجراءات حجز مريحة إلى وجهات في شبكة الخطوط الجوية الفلبينية بما في ذلك باكولود وبوتوان وكاجايان دي أورو ودافاو وإيلويلو وكاتيكلان وبويرتو برنسيسا عبر سيبو بالإضافة إلى سيبو وكاتيكلان وبوسوانجا عبر كلارك.

وتتيح اتفاقية الإنترلاين الموسعة لركاب الخطوط الجوية الفلبينية الاستفادة من حجز الرحلات مع طيران الإمارات إلى كلٍ من عمان وبرمنغهام وكيب تاون والدمام ودبلن ولشبونة ومانشستر ومسقط والرياض عبر دبي. وتشغّل الناقلة الوطنية الفلبينية رحلات يومية بين مانيلا ودبي ما يتيح اتصالا مريحا وسلسا إلى مدن في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

 

ويسمح هذا الترتيب للمسافرين بالحصول على بطاقات صعودهم والتحقق من أمتعتهم وصولاً إلى الوجهة النهائية.

ويأتي هذا التوسع بعد أشهر من إعلان طيران الإمارات والخطوط الجوية الفلبينية لأول مرة عن اتفاقهما المشترك.

يذكر أن طيران الإمارات تخدم الفلبين منذ عام 1990 وتشغل حاليا 25 رحلة أسبوعيا إلى مانيلا وسيبو وكلارك كما أنها الناقلة الوحيدة التي تقدم منتج الدرجة الأولى على الرحلات الجوية إلى مانيلا.