رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأمريكي في اليمن: متفائلون بشأن إحراز تقدم كبير نحو السلام

نشر
المبعوث الأمريكي
المبعوث الأمريكي إلى اليمن

كشف المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، عن توقعاته بشأن الأوضاع في اليمن خلال الفترة المقبلة، معربًا عن تفاؤله بشأن احتمالات إحراز مزيد من التقدم نحو السلام

الأحداث الجارية حاليًا في اليمن 

وحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، اليوم الأربعاء، "الحوثيين" على اغتنام الفرصة للجلوس مع الحكومة اليمنية؛ لرسم مستقبل أكثر إشراقا للبلاد، حسبما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية.

 وأكد المبعوث الأمريكي إلى اليمن، دعم بلاده لليمن حتى يصبح مستقرا وأكثر ازدهارا، مشيرا إلى مواصلة العمل مع الأمم المتحدة وأطراف الصراع والشركاء الإقليميين وبقية المجتمع الدولي؛ لتحقيق استقرار اليمن وازدهاره

 

دعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ديفيد غريسلي، جميع الأطراف في اليمن إلى ضمان حماية العاملين في المجال الإنساني ورفع القيود على حركتهم، خاصة النساء، ووقف حملات التضليل التي تستهدف وكالات الإغاثة، والعاملين فيها.

وأكد المسؤول الأممي في بيان، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، والذي يصادف الـ19 من أغسطس/آب من كل عام، أن هذه الحملات تحرم المتضررين من المساعدات التي همّ بأمس الحاجة إليها.

وأضاف أن الحوادث التي يتعرض لها العاملون في المجال الإنساني، تذكير صارخ بالتحديات والمخاطر التي يواجهونها في اليمن.

وشدد على أنه "لا يجوز إطلاقا تعريض سلامة وأمن العاملين في مجال الإغاثة للمخاطر"، معربا عن "إدانته لأي عنف ضدهم".. لافتا إلى أن القيود المفروضة على الحركة التي تعيق وصول الجهات العاملة في المجال الإنساني إلى ذوي الاحتياجات أمر غير مقبول.

برامج المساعدة الغذائية في جميع أنحاء اليمن 

قال برنامج الأغذية العالمي إنه سيضطر إلى إجراء مزيد من التخفيضات في برامج المساعدة الغذائية التي يقدمها للملايين في جميع أنحاء اليمن خلال الأشهر المقبلة.

ويأتي هذا القرار بسبب أزمة التمويل الكبرى التي يواجهها برنامج الأغذية العالمي لتمويل عملياته في اليمن بدءا من نهاية سبتمبر المقبل.

يتلقى حاليًا 13.1 مليون مستفيد في جميع أنحاء اليمن حصصا غذائية من برنامج الأغذية العالمي. ولكن إذا لم يتم الحصول على تمويل جديد، سيتأثر نحو 3 ملايين شخص في الشمال و1.4 مليون مستفيد في الجنوب.