رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي يهنئ الهند بنجاح هبوط "تشاندرايان -3" على سطح القمر

نشر
محطة الفضاء الهندية
محطة الفضاء الهندية

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هبوط محطة الفضاء الهندية “تشاندرايان -3” على سطح القمر بالقرب من القطب الجنوبي، اليوم الاربعاء. 

الرئيس الروسي يعلق على نجاح محطة الفضاء الهندية

  

 

وقدم الرئيس الروسي، التهنئة للرئيس الهندي دروبادي مورما، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على نجاح هبوط محطة الفضاء الهندية “تشاندرايان -3” على سطح القمر بالقرب من القطب الجنوبي، اليوم الاربعاء. 

 

وأوضح الرئيس الروسي، أن الهبوط الناجح لمحطة الفضاء الهندية “شاندرايان-3” يعد خطوة كبيرة في استكشاف الفضاء وشهادة على التقدم المثير للإعجاب الذي حققته الهند في العلوم والتكنولوجيا.

 

وأفاد المكتب الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الأربعاء: «هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الهندي دروبادي مورما ورئيس الوزراء ناريندرا مودي على الهبوط الناجح لمحطة الفضاء الهندية (تشاندرايان -3) على القمر بالقرب من القطب الجنوبي".

 

 

أهم المعلومات على هبوط مركبة الفضاء "تشاندريان - 3" الهندية على سطح القمر

ــ هبطت المركبة الهندية "تشاندرايان-3" الأربعاء على سطح القمر

ــ تتكون من جهاز هبوط على القمر يحمل اسم "فيكرام"

ــ هي ثالث بعثة هندية لاستكشاف القمر

ــ تنضم الهند إلى الدول التي تمكنت من النزول على سطح القمر

ـــ  "تشاندريان-3" التي طورتها المنظمة الهندية للبحث الفضائي (ISRO)

ــ تضم جهاز الهبوط "فيكرام" والروبوت المتحرك "برغيان"

 

وفي سياق اخر، أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن المسار الاستراتيجي للتوحيد موجه نحو المستقبل ليمس الجزء الرئيس من المجتمع الدولي، ما يسمى بالأغلبية العالمية، ومن خلال العمل بتنسيق، وعلى أساس مبادئ المساواة ودعم الشراكة ومراعاة مصالح بعضا البعض، فإننا نتعامل مع القضايا الأكثر إلحاحا على جدول الأعمال العالمي والإقليمي، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الأربعاء.

كلمة الرئيس الروسي 

وأوضح الرئيس الروسي، خلال كلمة أمام الضيوف والمشاركين خلال اجتماع قمة "بريكس" بصيغته الموسعة، في إطار القمة الخامسة عشرة للمنظمة المنعقدة في الفترة من 22-24 أغسطس الجاري، أن الأمر الرئيسي هو أننا جميعا متفقون على تشكيل نظام عالمي متعدد الأقطاب يكون عادلا حقا، ويستند إلى القانون الدولي مع مراعاة المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة، بما في ذلك الحق في السيادة، واحترام حق الشعوب في تقرير المصير، واختيار نموذج التنمية الخاص بهم.