رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حقوق الإنسان بالنواب: القضاء على الإرهاب أهم إنجازات الرئيس السيسي

نشر
مجلس النواب
مجلس النواب

علقت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب في مصر، على إنجازات مصر في ملف حقوق الإنسان والقضاء على الإرهاب، وجاء ذلك خلال تصريحات تلفزيونية اليوم الاربعاء. 

إنجازات مصر في ملف حقوق الإنسان والقضاء على الإرهاب

وأكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن مصر حققت إنجازات كبيرة في ملف حقوق الإنسان بداية من القضاء على الإرهاب والمبادرات التي أطلقها الرئيس السيسي من حياة كريمة والقضاء على فيروس سي، و100 مليون صحة.

 

وأضاف رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن القضاء على الإرهاب وتوفير الأمن أهم خطوة في ملف حقوق الإنسان، مشيدا بما تتبع المبادرات الرئاسية من حزم وبرامج حماية مجتمعية ومع اطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتزام السلطة التنفيذية تجاه المجتمع المدني، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة "دي أم سي".

 

وأوضح رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أن الدولة اتخذت خطوات انعكست على ملف حقوق الانسان حيث أن حزم الحماية لمجتمعية انعكست على المواطن المصري.

 

وفي سياق أخر، طالب النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب في مصر، من جميع دول العالم ومنظماته الإقليمية والأوروبية والدولية الالتفاف حول المبادرة التاريخية وغير المسبوقة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى من قلب قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسي على إطلاق هذه المبادرة المهمة وفى هذا التوقيت المناسب.

 

واعتبر "رضوان " فى بيان له أصدره اليوم هذه المبادرة بأنها فرصة عظيمة خاصة أن هناك حشداً دولياً وإقليمياً وعربياً وإفريقياً شهد على هذه المبادرة المهمة مطالباً من قيادتى وحكومتى وشعبى روسيا وأوكرانيا إعطاء أكبر اهتمام لهذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسى والأوكراني وكل شعوب العالم التى تأثرت سلبياً بسبب التداعيات السلبية والوخيمة لهذه الحرب.

 

وناشد النائب طارق رضوان جميع رؤساء وزعماء وحكومات والوفود المشاركة فى قمة المناخ العالمية باسم حقوق الإنسان والسلام سرعة التحرك لوضع الآليات اللازمة التى تكفل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى التى انطلقت من على أرض السلام مدينة شرم الشيخ المصرية مؤكداً أهمية تنفيذ هذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسى والاوكراني وجميع الشعوب التى تضررت من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية