رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. عواصف رعدية تضرب أماكن مُتفرقة في المملكة

نشر
عواصف رعدية
عواصف رعدية

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو "مُرعبة ومُخيفة" تُوثق هبوب رياح مُمطرة وعاصفة شديدة على منطقة مكة المكرمة.

ونشر حساب "طقس" الموثق في منصة "إكس"، المختص بال‏‏‏متابعة اليومية لأخبار الأمطار في السعودية والخليج، مقاطع فيديو للعاصفة في مكة.

وأظهر مقطع فيديو إصابة المواطنين بحالة من الهلع، جراء العاصفة الممطرة الشديدة التي اقتلعت الأشياء من أماكنها، إذ تطايرت في الهواء بشكل عجيب، كما يمكن سماع أصوات صياح وصراخ.

اللوحات الإعلانية في شوارع مكة المكرمة

وبيّنت مقاطع الفيديو الرياح وهي تقتلع اللوحات الإعلانية في شوارع مكة المكرمة، والسيول تداهم أحياء المدينة.دة عصف الرياح في سحابة مكة، فيما أظهر مقطع آخر عصفاً رعدياً قوياً وغزيراً في مشعر عرفات.

عواصف رعدية

كما تم توثيق لقطات جميلة للبرق على "برج الساعة".

وفي 15 آب/ أغسطس الحالي اقتلعت عددٍ من الأشجار في محافظة خميس مشيط جنوب غرب السعودية بعد تعرضها لـ عواصف رعدية شديدة.

وفي أيار/ مايو الماضي تسببت عاصفة ترابية في شبه انعدام في الرؤية في السعودية.

من ناحية أخرى، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء، إن هناك مسافة يجب تجاوزها قبل الإعلان عن تقدم في المفاوضات بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية.

وأضاف  مستشار الأمن القومي الأمريكي،  في مؤتمر صحفي: "يتم ذلك عبر القنوات الدبلوماسية ولا تزال هناك مسافة يجب تجاوزها، لأن هذه أمور فنية معقدة جدا، والمسافة بعيدة لتطبيع العلاقات السعودية إلاسرائيلية".

وتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي،: "هذا أمر نواصل العمل عليه بالتشاور مع السعوديين والإسرائيليين، وفيما يتعلق بالطاقة النووية المدنية، فهذا بالطبع أمر سنحتاج فيه إلى موقف لجنة الطاقة الذرية".

واستطرد مستشار الأمن القومي الأمريكي،: "السلام بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل سيكون أمرًا كبيرًا، نحن نعمل عليه وسنفعله بأكثر الطرق فعالية ممكنة".

يُذكر أن المملكة العربية السعودية لم تعترف رسميًا بدولة إسرائيل حتى الآن، لكنها سمحت للطائرات الإسرائيلية بالتحليق عبر مجالها الجوي في طريقها إلى الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وعقدت لقاءات علنية مع مسؤولين إسرائيليين في منتديات دولية.