رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يصل الأردن على رأس وفد أمني بدعوة رسمية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل وفد أمني برئاسة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، الى العاصمة الأردنية عمان.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، وصل صباح اليوم الى العاصمة الأردنية عمان، على رأس وفد أمني، بدعوة رسمية من نظيره الأردني، يرافقه قائد قوات الحدود، ومدير مكافحة المخدرات، ومدير الأحوال المدنية"، مبيناً أن "وزير الداخلية الأردني كان في استقبال الشمري والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "هذه الزيارة تأتي لغرض توقيع مذكرة تفاهم، ومناقشة تعزيز أمن الحدود المشتركة، والتعاون في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، فضلا عن القضايا الأمنية ذات الاهتمام المتبادل".

وزير الداخلية العراقي يوجه بإحالة ضابطين اثنين على التقاعد

وفي وقت سابق، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، بإحالة ضابطين اثنين على التقاعد.

وقال الشمري في بيان: إنه" استنادا للصلاحية المخولة إلينا بموجب أحكام المادة (4) من قانون وزارة الداخلية رقم 20 لسنة 2016 ولمقتضيات المصلحة العامة ومراعاة قواعد وآداب وضوابط الخدمة في قوى الأمن الداخلي قررنا ما يأتي:

1- اتخاذ الإجراءات القانونية وفق أحكام تعليمات حالات جواز إحالة رجل الشرطة على التقاعد رقم (1) لسنة 2012 بحق ضابطين اثنين مسيئين لقواعد السلوك المهني وآداب وضوابط الخدمة اللذين ظهرا في مقطع فيديو يتضمن مخالفة صريحة لهذه الضوابط وسمعة جهاز الشرطة.

2- توجيه ضباط ومنتسبي الوزارة كافة بالالتزام بقواعد السلوك المهني وسمعة وزارتهم والشرف الوظيفي الأمني والابتعاد عن كل عمل مشين يسيء إلى سمعة وزارتهم وعوائلهم الكريمة.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية العراقي، عبد الأمير الشمري، اليوم الخميس، الشروع بتنفيذ خطة زيارة الأربعين الأسبوع المقبل، فيما أكد أن الخطة لهذه الزيارة ستختلف عن السنوات السابقة.

وقال الشمري، في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي، والقيادات الأمنية،: "نتواجد اليوم في محافظة كربلاء المقدسة، لمناقشة آخر الاستعدادات الأمنية والخدمية لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، ومع اقتراب الزيارة ودخول الزوار إلى محافظة كربلاء المقدسة مع بدء شهر صفر، ناقشنا آخر الاستعدادات الأمنية وتقسيم وتوزيع المسؤوليات على طول محاور تنقل الزائرين".

وأضاف، أن "الخطة الأمنية لهذه الزيارة تختلف عن باقي السنوات السابقة، وحددت مسؤوليات وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي وجهاز الأمن الوطني والمخابرات والأجهزة الأمنية الأخرى، تحت امرة قيادة عمليات كربلاء المقدسة، ومسؤولية قيادة شرطة المحافظة وباقي التشكيلات الأخرى".