رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. شرطة محافظة ميسان تؤمن الحدود وطرق الزائرين استعدادا لزيارة الأربعين

نشر
الأمصار

أكدت قيادة شرطة محافظة ميسان بالعراق، اليوم الخميس، تأمين الحدود من الجهة الشرقية للمحافظة مع إيران والمداخل الرئيسة وطرق الزائرين استعدادا لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال بيان لإعلام شرطة محافظة ميسان، إن" قائد شرطة المحافظة اللواء الحقوقي علي حسن المياحي، تفقد الجهة الشرقية للمحافظة، واطلع على المداخل الرئيسة لمنفذ شيب الحدودي الفاصل مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية والطرق التي يسلكها الزائرون الأجانب مروراً بالمحافظة حتى انتهاء حدودها الإدارية، وجرى التأكيد على تأمينها بالكامل بالحمايات والقوات الأمنية".

وأضاف البيان، أن" قائد الشرطة اطلع أيضا على رسم الخطة الاستراتيجية التي تسهل من خلالها تأدية مراسم الزيارة للسائرين على الأقدام، وكذلك العجلات التي تحمل الزائرين من ناحية توفير الخدمات سواء كانت أمنية أو خدمية أو طبية، عبر العمل المشترك بين الدوائر الحكومية، كل حسب المسؤولية والاختصاص".

 شرطة محافظة ميسان تؤمن الحدود لزيارة الأربعين

وتابع،" كما التقى قائد الشرطة بمعاون مدير منفذ الشيب الحدودي وقائد عمليات الرافدين للحشد الشعبي فضلا عن القوات الأمنية العاملة ضمن قاطع المسؤولية، حيث تم الوقوف على متطلباتهم واحتياجاتهم وحل المشاكل والمعرقلات التي تواجه عملهم، وحثهم على روح التعاون وأخذ الحيطة والحذر من الجوانب كافة ولاسيما الأمنية منها، وتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين إلى العراق".

وفي وقت سابق، صادق محافظ ذي قار العراقي محمد هادي الغزي، اليوم الثلاثاء، على التصاميم الأساسية لمدينة أور السياحية لتكون بذلك أول مدينة سياحية دينية متكاملة الخدمات في المحافظة.
وقال مكتب المحافظ في بيان: إن "التصميم الأساسي وضع بناء على مخرجات لجنة الأمر الديواني رقم 38 لسنة 2021 والمشكلة برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء وعضوية ممثلين عن وزارة الثقافة ووزارة الإعمار والإسكان ومستشاري رئاسة الوزراء ورئاسة الجمهورية فضلاً عن ممثلين عن محافظة ذي قار".

وبين، أن "التصميم يتضمن خمسة قطاعات أساسية هي القطاع الديني والقطاع التعليمي والقطاع الخدمي والقطاع الترفيهي والقطاع السكني، والتي تمتد بمجملها على مساحة 370 دونما".

وأشار الغزي، إلى أن "الهدف من بناء المدينة السياحية تأمين خدمات للسياح القادمين إلى مدينة أور الأثرية التي تبعد نحو كيلومترين اثنين، وقد أنجز مخططها بعد استيفاء جميع المتطلبات والمسوحات والدراسات لتكون بذلك مدينة جديدة ذات طابع سياحي ديني".

وبين، أن "المدينة السياحية تضم متحفاً ومسارح ومطاعم ومراكز ثقافية وكلية للآثار والأهوار".