رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تؤكد ضرورة مراعاة ضوابط التعامل مع الآخرين عند أداء العمرة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، ضرورة مراعاة ضوابط التعامل مع الآخرين عند أداء العمرة.

وكتبت “الحج والعمرة” عبر منصة “إكس” المعروفة باسم تويتر سابقا، أن “بدء الرحلة الإيمانية نحو العمرة يقتضي تحلي المعتمر بالآداب الحميدة”.

وأضافت أن “الضوابط تشمل: الإحسان إلى المعتمرين والمصلين، وتجنب الانفعال، واحترام خصوصيات الآخرين”.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الحج والعمرة، إلى الالتزام بالتعليمات من أجل أداء عمرة هانئة، موضحة طبيعة الإجراءات المأمول تطبيقها.

وكتبت وزارة الحج والعمرة، عبر منصة “إكس” المعروفة باسم تويتر سابقا: “ضيف الرحمن، لتكون رحلتك لأداء العمرة سهلة وميسرة، نأمل منك تطبيق 4 إجراءات”.

 

التعليم السعودية تنهي تدريب 180 مشرفاً ومشرفة

 

أنهت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تدريب 180 مشرفاً ومشرفة، ضمن المرحلة الأولى من مشروع البرنامج التأسيسي في التوجيه الصحي للموظفين بالمدارس.

بيان عاجل من النيابة العامة السعودية بشأن جرائم وسائل التواصل الاجتماعي

 

وحذرت النيابة العامة السعودية ، من إنتاج أي شىء من شأنه المساس بالنظام العام أو الآداب العامة أو حرمة الحياة الخاصة أو إعداده أو إرساله أو تخزينه عن طريق شبكة الانترنت أو أحد أجهزة الحاسب الآلي.

 

بيان للنيابة العامة السعودية 

وأضافت النيابة العامة السعودية في بيان لها عبر حسابها على منصة "إكس"، أن مرتكب ذلك يعاقَب بالسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات، وبغرامة مالية تصل إلى 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتَيْن.

أوضحت النيابة العامة، أنه يحظر استغلال صدور بعض القرارات التنظيمية في إثارة معلومات مغلوطة عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من شأنها تضليل الرأي العام، ومساسها بالنظام العام، أو المشاركة في ذلك.

مركز الرصد يراقب 24 ساعة

وأفادت صحيفة "عكاظ" السعودية، بأن مركز الرصد في النيابة العامة يراقب على مدار 24 ساعة ما يبث في منصات التواصل الاجتماعي، للتأكد من قانونيته.

وأوضحت أن الرقابة تتجه إلى أي نشاط محل تجريم عبر فريق تقني يحلل المعرفات وتحديد تاريخها ومكانها ويرفع التكييف القانوني الملائم للواقعة تجريماً وعقوبة، وتحديد ما إذا كان الفعل يستدعي إصدار أمر قبض أو الاكتفاء بالاستدعاء.