رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: وزيرة المالية بالنيل الابيض تؤكد ضرورة إحكام العمل بالقوانين واللوائح

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة المالية بولاية النيل الأبيض في السودان الأستاذة فاطمة الحاج الطيب ممثل الوالى ضرورة العمل بالقوانين واللوائح  مشيدة بجهود الولاية في هذا الجانب.

و قالت لدى مخاطبتها الورشة التدريبية حول القرارات الإدارية وصياغة العقود و التى أقامتها وزارة المالية والإقتصاد والقوي العاملة والإدارة القانونية بولاية النيل الإبيض في السودان بالشراكة مع المركز السوداني للتوفيق والتحكيم، قالت ان فكرة هذه الورشة جاءت من لجنة الرقابة المالية و الإدارية بوزراة المالية وهي لجنة متخصصة تتم فيها مناقشة كل التقارير مؤكدة اهمية قيام الورشة و قالت انها جاءت بمشاركة كبيرة من مختلف قطاعات الحكم من المركز و الولايات.

واكدت علي ضرورة العمل بالقوانين واللوائح و اهمية وجود رقابة، مشيدة بجهود الولاية في هذه الجانب و قالت أن التدريب يتم سنويا و لكن هذه الدورة تختلف عن بقية الورش التدريبية والتى تجئ بحضور الجهاز التنفيذي بكافة مستوياته كما انها اتت نتيجة واقع ملموس و معاش معربة عن املها ان يتم النقاش بكل شفافية و وضوح و قالت ان المسئولية تضامنية و اضافت "حتي نكون علي قدر الثقة للاجيال لابد من تثبيت القيم الخاصة بالمسئوليات علي مستوي الولاية" متقدمة بالشكر للإدارة القانونية علي اهتمامها بالتدريب ورفع قدرات العاملين بالخدمة المدنية.

توافق الورشة مع الوقت المقام فيه

أوضح د. الصادق مفرح رئيس الادارة القانونية بولاية بالنيل الابيض في السودان ان هذه الورشة تجئ في ظل ظروف استثنائية معقدة تمر بها البلاد  و قال ان موضوع الورشة "القرارات الادارية و صياغة العقود" هما المعياران اللذان على ضوءهما تقاس الدول و تدار المجتمعات متقدما بالشكر للسيدة وزير المالية و امين عام الحكومة مشيدا بالمشاركة الفاعلة للخبراء في الورشة.

واشار الى التعاون الكبير بين الادارة القانونية والجهاز التنفيذي بالولاية  متمنيا ان تخرج هذه الورشة بفوائد للجهاز العدلي و القضائي و الجهاز التنفيذي و قال ان كل الورش التى يتم تنظيمها بالولاية تتم عبر الشراكات..

أعرب د. إبراهيم دريج رئيس المكتب التنفيذي بوزارة العدل في السودان ومدير المركز السوداني للتوفيق والتحكيم عن سعادته بالمشاركة في الورشة مشيدا بمبادرة الإدارة القانونية بالنيل الأبيض لتنظيم الورشة واصفا إياها بالإدارة السباقة في قيام هذا النشاط معربا عن امله ان تحذو بقية الولايات هذا الحذو و قال أن الهدف الاساسي من الورشة هو رفع القدرات لرفع كفاءة العاملين و رفع مستوي الإيرادات. و اشار ان الورشة ستتناول مكافحة الفساد  و كل ما يتعلق بصياغة العقود و القرارات الإدارية.

و جاءات الورشة بحضور امين حكومة ولاية النيل الابيض في السودان والمدراء التنفيذيون  ووكلاء النيابه العامة  والقضاء والمحامون  ممثل الجهاز القضائي و قادة الاجهزة التنفيذية والمستشارون وممثلو الجامعات والمعاهد والمقاولون والمراجع القومي ومدراء المصارف والمسجل التجارى و الاجهزة الامنية والشرطية والخبراء.