رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تطلق النظام الآلي لرصد مؤشرات أهداف التنمية المستدامة 2030

نشر
الأمصار

في إطار جهود دولة الكويت، أطلقت الادارة المركزية للاحصاء بالكويت اليوم الثلاثاء النظام الالي لرصد مؤشرات أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 كأداة مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق الاهداف من خلال الربط الالي مع الجهات المزودة لبيانات المؤشرات المطلوبة.

وقالت المدير العام للادارة المركزية للاحصاء في الكويت منيه القبندي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن اطلاق النظام يأتي استمرارا لجهود (الاحصاء) ودعمها المتواصل لتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 باعتبارها المنسق للنظام الإحصائي الوطني لدولة الكويت.

وأفادت القبندي أن إطلاق النظام يهدف إلى تعزيز جمع البيانات وبناء القدرات الإحصائية وإيجاد مصادر جديدة للبيانات لتلبية الطلب المتزايد عليها.

أهداف النظام الجديد

وأشارت إلى أن النظام يهدف كذلك الى توفير الإحصاءات والبيانات الرسمية التي تشكل الأساس اللازم لتحقيق توجه دولة الكويت لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وإصدار التقارير الوطنية الطوعية التي تتضمن رصد وتحليل مؤشرات وأهداف وغايات التنمية المستدامة.

وأشارت الى أن الادارة اطلقت نهاية يونيو الماضي الموقع الرسمي لرصد ومؤشرات أهداف التنمية المستدامة 2030 لافتة إلى أن هذا النظام يساعد الجهات المعنية على تطوير القدرات والإمكانيات اللازمة لديها لجمع وتحليل البيانات بشكل فعال من خلال توفيره لقاعدة بيانات شاملة وحديثة عن مؤشرات التنمية المستدامة.

وبينت أن ذلك يسهل على الجهات المعنية رصد التقدم المحرز في تحقيق هذه الأهداف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسينها إضافة إلى تعزيز التوعية ونشر المعرفة بأهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

أخبار أخرى

الكويت.. قرار عاجل من محكمة الجنايات بشأن مواطن أساء لوزير داخلية السعودية

 

أصدرت إحدى المحاكم في الكويت، اليوم الخميس، قرارا جديدا بشأن المغرد الكويتي المتهم بالإساءة لوزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف.

 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الداخلية الكويتية، أنها لا تقبل المساس بالعلاقة بين الكويت والسعودية، مؤكدة اتخاذ الإجراءات المناسبة في حق من وجه إساءات عبر مواقع التواصل لوزير الداخلية السعودي.

 

وإليكم ما نشره المغرد حامد بوبابس:

وكتب حامد تركي بويابس، عبر حسابه الشخصي بموقع التغريدات " "تويتر" سابقًا، في رسالة لوزير الداخلية السعودية، تتضمن: "المدعو عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود وزير الداخلية السعودي.. أنت بالنسبة نكرة ولا أتشرف بمعرفتك.. الذي أعرفهُ يقيناً أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص، شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم".

 

ووجهت للمغرد الكويتي اتهام بالإساءة إلى الأسرة الحاكمة في الكويت، بالإضافة إلى الإساءة للوزير السعودي عبد العزيز بن نايف آل سعود، من خلال تغريدة نشرها يوم السبت 15 يوليو 2023 م.