رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميقاتي يستقبل وفدًا من توتال النفطية: أعمال الحفر محطة مضيئة

نشر
الأمصار

إستقبل نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الاعمال بلبنان ،ظهر اليوم، وفدا من شركة" توتال" للنفط  في السرايا الحكومية، في حضور وزير الطاقة والمياه وليد فياض،  وذلك في اعقاب الزيارة التفقدية التي قام بها ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزيرا الطاقة والمياه وليد فياض والاشغال العامة والنقل علي حميه اليوم الى منصة التنقيب عن النفط والغاز في المياه الاقليمية اللبنانية. 

أخبار متعلقة..

وتمثل الوفد في المدير العام لـ "توتال انيرجي" في لبنان رومان لامارتينيير، كبير مديري الشرق الاوسط للإستكشاف لوران فيفيه وكبير مديري الاستكشاف والانتاج لمنطقة آسيا جوليان بوجيه. كما شارك في اللقاء هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان برئاسة وسام الذهبي.

 

وخلال اللقاء جدد رئيس الحكومة التأكيد "ان بدء أعمال الحفر في الرابع والعشرين من الشهر الحالي يشكل محطة مضيئة نأمل ان تكون خواتيمها سعيدة في توفير موارد اضافية من شأنها مساعدة لبنان على النهوض من أزماته". واعتبر "ان على الجميع التعالي عن الحسابات الشخصية والاعتبارات الخاصة والتعاطي مع المشروع بكونه يشكل انجازا لجميع اللبنانيين وركيزة اساسية للنهوض بالاقتصاد الوطني".

واجتمع رئيس الحكومة مع المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان.

أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، اجتماعًا للجنة المكلفة بوضع اقتراحات لتعديل قانون النقد والتسليف في السراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية بالعاصمة بيروت.

شارك في الاجتماع وزير العدل هنري خوري وزير المالية يوسف الخليل والوزيران السابقان إبراهيم نجار وشكيب قرطباوي وعدد من الخبراء.

 

وأكد وزير العدل - عقب اللقاء - أن اللجنة بحثت في اقتراح أفكار جديدة لتعديل قانون النقد والتسليف، موضحًا أن الأمور الأساسية في القانون لا تمس ولكن هناك بعض النقاط يمكن أن يطرأ عليها تعديلات تجميلية فقط.

 

لبنان.. السفارة الأمريكية في بيروت تحيي ذكرى تفجير مقر "المارينز"


تحيي السفارة الأمريكية في بيروت، اليوم الأحد، ذكرى تفجير مقر مشاة البحرية الأميركية (المارينز)، قرب مطار بيروت في 23 أكتوبر 1983، والذي أسفر عن مقتل 241 جنديا بين ضابط ورقيب وجندي.

وقد تم التفجير بواسطة شاحنة مرسيدس محملة بعشرة أطنان من المتفجرات، يقودها انتحاري لم تكشف هويته بعد.

الإحتفال هذه السنة

 

 وسيتم إحياء هذه المناسبة خلال أكتوبر المقبل، بتاريخ التفجيرويتميز احتفال هذه السنة بالاستماع الى أشخاص عايشوا تلك المرحلة لاستذكار بعض الوقائع والمعلومات.

ويذكر انه بالتزامن تم، أيضا، تفجير مقر "الجاندارم" الفرنسيين في محيط مطار بيروت بالطريقة عينها، أي بتفجير شاحنة محملة بالمتفجرات وذهب ضحية هذا التفجير 51 جنديا فرنسيا.

وكانت هذه القوات تشكل عماد "القوات الدولية المتعددة الجنسيات لحفظ السلام في لبنان"، اثر الاجتياح الإسرائيلي في العام 1982، والشروع بمفاوضات الانسحاب الإسرائيلي.