رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.,. مقتل وإصابة أربعة أشخاص بصواعق رعدية

نشر
الأمصار

توفي وأصيب أربعة أشخاص، بينهم طفليين، جراء صواعق رعدية (غربي اليمن).

وقالت مصادر محلية، إن طفلتين توفيتا وأصيب شاب إثر تعرض منزلهم لصاعقة رعدية في منطقة "باب الناقة" بمديرية باجل، في محافظة الحديدة.

وفي محافظة حجة، أودت صاعقة رعدية بحياة الشاب "قُصي غوث" بمديرية "أفلح الشام".

ويأتي ذلك في ظل عواصف رعدية، تشهدها عدد من المحافظات، ليرتفع إجمالي الوفيات بالصواعق الرعدية منذ مطلع الشهر الجاري إلى 44 حالة.

وفي سياق أخر، ارتفع عدد ضحايا الحوادث المرورية في مناطق نفوذ الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بما يقارب النصف في يوليو الماضي مقارنة بالشهر السابق له، رغم انخفاض عدد الحوادث المسجلة.

وبحسب مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية، فإن شهر يوليو 2023، سجل وقوع 198 ضحية بين قتيل وجريح جراء 247 حادثة سير في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، مقارنة بـ133 ضحية في 273 حادثة في يونيو من ذات العام.

ويمثل عدد الضحايا في يوليو زيادة بنسبة حوالي 49% عنه في الشهر السابق له (يونيو)، رغم انخفاض عدد الحوادث المرورية المسجلة في كل منهما.

وأضاف المركز أن الحوادث المرورية في يوليو أسفرت عن وفاة 35 شخصاً وإصابة 163 آخرين، فيما كانت خسائرها البشرية أقل في يونيو، حيث تسببت بـ25 قتيل و108 مصابين.

ووفق الإحصائية الصادرة من الإدارة العامة لشرطة السير، فقد تنوعت الحوادث المرورية في يوليو الماضي بين 170 حادثة صدام مركبات، و31 حادثة دهس مشاة، إصافة إلى 46 حادثة انقلاب.

إصابات وخسائر مادية في مطار عدن بسبب عاصفة رعدية ممطرة

تعرضت العاصمة اليمنية عدن، لعاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح عاتية، ما أسفر عن وقوع إصابات وخسائر مادية.

وحطمت الرياح جزءا من واجهة المطار الزجاجية، وتضررت أجزاء من سقف المطار العازل، وأدت الرياح إلى إصابة بعض المسافرين، بينهم 4 أطفال على الأقل، جراء تحطم واجهة المطار الزجاجية.

بالإضافة إلى إرجاء رحلتين كانتا من المفترض أن تغادرا العاصمة عدن إلى مطاري جدة والقاهرة.

وأفاد المركز اليمني للأرصاد الجوية بأن السحب تغطي العديد من مناطق اليمن وهي تشهد أنشطة متفاوتة.