رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيولي: بوليسيتش موهبة ولياو يحتاج الى استخدام موهبته لمساعدة الفريق

نشر
الأمصار

أكد ستيفانو بيولي المدير الفني لميلان، أن رافائيل لياو نجم الروسونيري يملك قوة كبيرة عليه استخدامها لمساعدة الفريق سواء دفاعيا أو هجوميا.
وانتصر ميلان على نظيره بولونيا بنتيجة (2-0) في الجولة الافتتاحية من الدوري الإيطالي.

وقال بيولي في تصريح لقناة "DAZN": "أعتقد أنه كلما أعطيت الكرة للاعبين بجودة، كلما كانت احتمالات تسجيلك للأهداف أفضل، لا يهم من يسجل إذا كان لياو أو لاعب آخر".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد لإيجاد التوازن، لكن أولئك الذين وصلوا يعرفون كيفية لعب كرة القدم وهذا مكان جيد للبدء منه، هناك عمل يتعين القيام به لكننا على المسار الصحيح".

وتابع "أنا راضٍ عن بوليسيتش، لأنني طلبت من المديرين خصائص معينة في أدوار محددة بدلا من تسمية الأسماء، وقد منحوني هؤلاء، اللاعبون القدامى ساعدوا الجدد على التأقلم بسرعة، بينما اعتاد اللاعبون الجدد على أسلوب كرة قدم لم يكونوا معتادين عليه".

وأردف: "كنت أعلم أن بوليسيتش موهبة ولم يكن هذا موضع شك، في المكالمة التي دارت بيننا قبل توقيعه، كان من الواضح أنه سيجلب الكثير من الجودة للفريق، بجانب أنه لاعب متعدد الاستخدامات يمكنه ملء مركز لياو أو اللعب خلف المهاجم عند الحاجة".

وحول إمكانات لياو، علق بيولي "أتحدث إلى رافا كل يوم وأحاول أن أجعله يفهم أن موهبته قوة عظمى، لكنه يحتاج إلى استخدامها لمساعدة الفريق، إذا تعلمنا جميعا التضحية بأنفسنا والعمل بعيدا عن الكرة، أعتقد أنه يمكننا القيام بأشياء عظيمة، لياو يتفهم ذلك ويعمل بجد".

وعن عدم دخول غرفة الملابس بين شوطي المباراة، قال ستيفانو "كان من المستحيل البقاء في غرفة الملابس، درجة الحرارة بها كانت حوالي 60 درجة مئوية، لذلك فضلنا قضاء الاستراحة على أرض الملعب".

وأتم: "نفتقد إبراهيموفيتش لكنه فعل الكثير من أجل هذه المجموعة، وأفضل شيء هو أنه ساعدنا على النمو من حيث العقلية، اللاعبون نموا بفضله وتعلموا الكثير خلال السنوات الأربعة الماضية".

ميلان يفوز على بولونيا بثنائية 

وفاز ميلان على مستضيفه بولونيا، بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ريناتو دال آرا، مساء الاثنين، في ختام لقاءات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

افتتح أوليفيه جيرو النتيجة في الدقيقة 11 بالهدف الأول، وسجل كريستيان بوليسيتش الهدف الثاني بالدقيقة 21.

بهذا الفوز، حصد ميلان أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليحتل المركز الخامس، فيما ظل بولونيا بدون نقاط في المركز الـ18.