رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يفتتح مشواره في الدوري الإيطالي بالفوز على بولونيا

نشر
الأمصار

فاز ميلان على مستضيفه بولونيا، بنتيجة (2-0) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ريناتو دال آرا، مساء الاثنين، في ختام لقاءات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

افتتح أوليفيه جيرو النتيجة في الدقيقة 11 بالهدف الأول، وسجل كريستيان بوليسيتش الهدف الثاني بالدقيقة 21.

بهذا الفوز، حصد ميلان أول ثلاث نقاط له بالبطولة ليحتل المركز الخامس، فيما ظل بولونيا بدون نقاط في المركز الـ18.

ملخص المباراة:

لم يمر على بداية المباراة سوى 20 ثانية فقط، حتى هدد بولونيا مرمى ميلان بفرصة محققة، بعدما انطلق ليكوجيانيس من الجانب الأيسر وأطلق قذيفة لا تصد ولا ترد لتضرب العارضة.

ونجح ميلان في الدقيقة 11 من تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق جيرو، بعد لعبة ساهم فيها صفقات الفريق الجديدة، بعد عرضية بوليسيتش تمكن ريجنديرز من اللحاق بها ويمررها بعرضية قابلها جيرو بتسديدة مباشرة بالشباك.

وتمكن بوليسيتش من إضافة الهدف الثاني لميلان بالدقيقة 21، بعد تمريرة (وان-تو) مع جيرو، ليطلق الأمريكي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء تسكن الشباك.

وكاد جيرو أن يسجل هدفا رائعا بعد عرضية بوليسيتش تقمص فيها جيرو دور الظهير الأيسر، الذي قابل العرضية بتسديدة على الطائر ومن لمسة واحدة تألق فيها حارس بولونيا وأبعدها لركنية.

اقترب بولونيا من مرمى ميلان بعد مرور 33 دقيقة، وكاد فيرجسون أن يسجل هدف تقليص الفارق بعدما توغل داخل المنطقة وأطلق تسديدة أرضية زاحفة تألق فيها الحارس ماينان.

وأنقذ الحارس سكوروبسكي مرماه من فرصة هدف محقق بالدقيقة 39 بعد تمريرة جيرو أخطأ دفاع بولونيا في تقديرها لينفرد ثيو بالمرمى ويحاول المرور من الحارس لكن الأخير نجح في تشتيت الكرة من أمامه.

في بداية الشوط الثاني، طالب أورسوليني لاعب بولونيا، احتساب ركلة جزاء بعد سقوطه داخل منطقة جزاء ميلان بعد احتكاك مع المدافع توموري، لكن الحكم أشار لاستكمال اللعب دون مخالفة.

الدقيقة 60 كادت أن تسفر عن هدف بولونيا الأول، بعد مرور ممتازة من دان ندوي بالجانب الأيمن لميلان ليتوغل ويطلق تسديدة تألق ماينان وأبعدها لركنية.

وبعد دقيقة واحدة، انفرد أيبشير بالمرمى بعد تمريرة في عمق دفاع ميلان من فيرجسون، لكن أيبشير تأخر في التسديد لتُغلق الزاوية ويسدد الكرة بالحارس وتمر لركنية جديدة.

في الدقيقة 73، دفع بيولي مدرب ميلان بالثنائي المنضم حديثا للفريق، أوكافور بدلا من جيرو، وشوكويزي بدلا من بوليسيتش.

القائم الأيسر لبولونيا أنقذ فرصة هدف مؤكد من أقدام رافائيل لياو نجم ميلان بالدقيقة 89، الذي راوغ بمهارة داخل المنطقة وأطلق تسديدة أرضية ضربت القائم وارتدت لداخل الملعب ليشتتها الدفاع.