رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"إعمار" تقدم طلب رسمي لإعادة هيكلة المباني الحكومية في القاهرة

نشر
محمد العبار
محمد العبار

قال محمد العبار مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار في تصرحات  صحفية ، إن الشركة تستهدف الوصول إلى 3 آلاف غرفة فندقية بمصر في وقت ارتفعت فيه نسبة السياحة الخليجية للساحل الشمالي إلى 55% من الإجمالي هذا العام.

وأشار العبار إلى اهتمام "إعمار" بالاستثمار في المباني الحكومية الشاغرة في مصر، مؤكدا التقدم بطلب رسمي لإعادة هيكلة المباني الحكومية في القاهرة.

 

وأضاف :"لدينا رغبة للاستثمار في تطوير المباني الحكومية بوسط القاهرة سواء من خلال "إعمار" أو "إيجل هيلز"، وقد تقدمنا رسميا للحكومة المصرية بطلب للعمل سواء لإعادة الترميم أو البناء".

وأوضح أن"الساحل الشمالي في مصر حقق معدلات نمو في السنوات الماضية فاقت نظرتنا المتفائلة، وهناك حاجة لدعم البنية التحتية لقطاع الترفيه والفنادق والمطاعم مع زيادة عدد الزوار والوافدين"، 

وتابع :"مصر لديها نحو 200 ألف غرفة فندقية مثل الإمارات، بينما تمتلك تركيا نحو 1.5 مليون غرفة، لذلك يجب أن تمتلك مصر نحو 2 مليون غرفة فندقية والحكومة لديها توجه لذلك بدعم من زيادة الوافدين".

محمد العبار

 

وفيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية في مصر

قال العبار، إن الوقت الحالي يعد الأفضل للاستثمار في مصر، قائلا :"الظروف الاقتصادية الحالية ستنتهي"

وأكد العبار، أن الشركة لديها خططا لزيادة الاستثمارات العقارية في السعودية خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى النمو الكبير في المملكة يدعم الاقتصاد في المنطقة العربية بالكامل، موضحا: "أعمال إعمار تتأثر إيجابيا بخطط التحفيز والزخم الاقتصادي الكبير في السعودية".

وقال العبار إن أعمال "إعمار" في السعودية تمثل نحو 10% من أعمال المجموعة.

وأوضح أن أغلب استثمارات المجموعة ترتكز في دبي وهناك كذلك المملكة العربية السعودية والهند وتركيا ومصر.

حيث يحظى قطاع السياحة فى مصر بدعم واهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، باعتباره أحد أهم دعائم الاقتصاد القومى، إذ يمثل أحد المصادر الرئيسية للنقد الأجنبى فى مصر.

وتحتضن مصر الآلاف من المواقع الأثرية والتراثية التى تجعلها قبلة للزائرين والسائحين من مختلف دول العالم، بجانب المقومات والأنماط السياحية الأخرى كالسياحة الترفيهية والشاطئية وغيرها.

بحسب وزارة التخطيط فإنه من المقدر أن تصل استثمارات قطاع السياحة والآثار بخطة العام 2023/2022 إلى نحو 7.4 مليار جنيه ،مقابل 6.2 مليار جنيه استثمارات متوقعة عام 21/2022.

ولعل من أبرز التوجهات الرئيسة لاستراتيجيّة التنمية السياحية، الترويج المكثف لبرنامج تحفيز الطيران العارض وتكثيف الخطة الإعلامية لهذا البرنامج فى دول الإرسال الرئيسية والوافدة وبخاصة المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، وكذلك دول شرق أوروبا التى لم تتراجع الأعداد القادمة منها مثل بولندا والتشيك ورومانيا وبيلاروسيا.