رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. روضة عبد الله تختتم مهرجان سوسة الدولي بعرض "دانة"

نشر
الأمصار

اختتمت المطربة التونسية روضة عبد الله مهرجان سوسة الدولي بعرض "دانة"، وهو مشروع غنائي يستلهم نغمات وإيقاعات الموسيقى الأفريقية المغربية. 

عرض دانه في مهرجان سوسة الدولي

ويُعتبر هذا العرض في مهرجان سوسة الدولي  امتدادًا وتواصلاً لعرض "أسرار" الذي قدمته عام 2014 ونال جائزة أحسن عرض موسيقى تونسي في الدورة الثالثة لأيام قرطاج الموسيقيّة وعرض "قطايتي" (إنتاج 2017).

روضة عبد الله تغني 


تغني روضة عبد الله أغنية "ع الباب دارك" لتكون أول صوت نسائي يزين عرض "الزيارة" لسامي اللجمي وتصدح من مسرح  مهرجان قرطاج في عيد الجمهورية، وعرض "الزيارة" من أكبر العروض الموسيقية بتونس وأكثرها إتقانًا وثباتًا فنيًا وجماهيريًا منذ سنوات وذلك تحت إدارة المنتج محمد بوذينة.

فريق عمل يضم عازفين


فريق عمل روضة عبدالله يضم عازفين محترفين تميزوا بخبرتهم وتمكنهم إلى جانب إتقانهم لآلات متعددة وتفتحهم على ثقافات وأنماط موسيقية ولهجات فنيّة متنوعة وتضم عناصر المجموعة الفنيّة والتقنيّة للعرض الغناء لروضة عبد الله والمجموعة الموسيقيّة سليم عرجون (عازف بيانو) ومنى شطورو (عود و وتر ) وحمد بن صالحة ( ناي) ومروان سلطانة (قيثار باص ) ومهدي بحري (قيثار) ويوسف سلطانة (إيقاع) وتسعى هذه المجموعة إلى تقديم ألوان موسيقية مختلفة من صميم الثقافة التونسية والمغاربة بصفة عامة لتخلق أجواء فنية تسافر عبرها إلى أماكن وأزمنة عدة إلى حكايا التاريخ بأداء صوتي يلامس الانماط الغنائية المختارة في العرض في صيغتها الأصليّة، في خصوصيّاتها وفي اسلوب وطريقة غنائها وبتوزيع موسيقي مُعاصر وبلون فنيّ خاص يتماهى والتوجّه الموسيقيّ للمشروع بصفة عامة.

البوم روضة الأول 

كانت الفنانة التونسية روضة عبد الله قد طرحت ألبومها الأول "دانا" والذي تختتم من خلاله مرحلة مميزة في مسيرتها الفنية بدأت بعرض المشروع الغنائي "أسرار" في أيام قرطاج الموسيقية 2016 ثم جولة تونسية ودولية لعرض "قْطايتي" في كل من مصر ، فرنسا، كندا ، وغيرها من البلدان ليكون ألبوم "دانا" جسر تواصل بين البدايات والخطوة القادمة في مشوارها الملئ بالكثير من الشغف.

يذكر أن روضة عبد الله قدمت منذ فترة حفلا بمصر حضره رئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر والسفير التونسي السابق بالقاهرة نجيب المنيف وكان الحفل بعنوان " ليلة تونس "وغنت روضة حوالي 10 أغاني من رصيدها ومنها (قطايتي) كلماتها وألحان  منى شطورو وأغنية " دانا دنه " كلماتها وألحان مني شطورو وروضة عبد الله و( اللي فات ) كلماتها وألحانها  و( ساعات ) كلماتها وألحان منى شطورو و( بين الوديان ) من الموروث الموسيقي التونسي و( جمل يهدر ) من موروث موسيقى الجنوب الشرقي التونسي والمناطق الحدودية الصحراوية التي تجاورها وأغنية ( يا شبابة) من الموروث الموسيقي التونسي وأغنية ( وعلاش ) كلمات بشير اللقاني وألحان منى شطورو و( أنا حبيت ) كلمات بشير اللقاني وألحان منى شطورو. و( انادي انادي ) كلمات وألحان روضة عبد الله .