رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحكومة المصرية تكشف حقيقة وضع إجراءات جديدة لدخول مصر

نشر
الحكومة المصرية
الحكومة المصرية

كشفت الحكومة المصرية اليوم الإثنين، حقيقة ما تم تداوله خلال الفترة الماضية من تقريراً يزعم وضع إجراءات جديدة لدخول مصر تمنع مواطني عدد من الدول من الحصول على تأشيرة عند الوصول وإلزامهم باستخراج تأشيرة مسبقة من السفارة المصرية التابعة لدولهم أو التقديم على تأشيرة سياحية إلكترونياً عبر بوابة الحكومة المصرية.

بيان عاجل من الحكومة المصرية

وأوضحت الحكومة المصرية، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة السياحة والآثار، والتي نفت تلك الأنباء، ولا صحة لوضع إجراءات جديدة لدخول مصر تمنع مواطني عدد من الدول من الحصول على تأشيرة.

وأكدت الحكومة المصرية، أنه لا صحة إلزام مواطني عدد من الدول باستخراج تأشيرة مسبقة من السفارة المصرية التابعة لدولهم أو التقديم على تأشيرة سياحية إلكترونياً عبر بوابة الحكومة المصرية.

ونوهت الحكومة المصرية، في بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، والذي نفى ما تم تداوله وأن التقرير المتداول مزيف، وغير صادر عن أي جهة رسمية بالحكومة المصرية، مُشددةً على أنه لم يتم إصدار أيه قرارات جديدة تتضمن تغيير في إجراءات دخول البلاد من مختلف الدول، وأن كافة الإجراءات المعمول بها حالياً بالمطارات والموانئ المصرية سارية كما هي دون أي تغيير.

الحكومة المصرية

كانت  الحكومة المصرية، وافقت خلال اجتماعها الخميس الماضي، على قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الفرعي بين حكومتي جمهورية مصر العربية وكندا، حول تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي.

الحكومة المصرية تعلق على مشروع تعزيز الزراعة الذكية

وأوضحت الحكومة المصرية، أن مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي بين مصر وكندا، يأتي لتعزيز القدرة على التكيف لدى المجتمعات الريفية الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية في الأراضي القديمة والجديدة بدلتا النيل وصعيد مصر.

ونوهت الحكومة المصرية، أن المشروع الهدف منه هو تحسين حياة المواطنين في المناطق الريفية القديمة والحديثة الأكثر احتياجًا في مصر، وذلك من خلال تقليل معدل الفقر وتعزيز الأمن الغذائي.

ويساعد مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي بين مصر وكندا، على تقليل معدل الفقر، عن طريق مساعدتهم على تطوير وتنفيذ الممارسات التي تمكنهم من التأقلم مع التغيرات المناخية.

وتتوقع الحكومة المصرية، أن يسهم مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا والتنوع الحيوي الزراعي في دعم الاستراتيجية الوطنية للتغير المناخي 2050 ومبادرة رابطة المشروعات ذات الصلة بقطاعات المياه والغذاء والطاقة.