رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يغلق جميع المداخل إلى مدينة الخليل

نشر
الأمصار

نشرت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الإثنين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أغلقت جميع المداخل المؤدية الى مدينة الخليل.

وكشفت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أغلقت المداخل "قلقس"، و "الفحص"، والكسارة جبل جوهر، وجسر حلحول، ومدخل دوراـــ الفوار، وبني نعيم، وبيت عينون، وبيت كاحل، ما أدى إلى عرقلة حركة تنقل المواطنين، والتسبب بأزمة مرورية خانقة.

مدينة الخليل

وصباح اليوم، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل مستوطنة وأصابة آخر، بعملية إطلاق نار قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حيث تمكن المنفذ من الانسحاب.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع عملية إطلاق نار قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل، مشيرا إلى أن قواته أغلقت المنطقة ونصبت الحواجز العسكرية واستنفرت المزيد من القوات للبحث عن المنفذ.

فلسطين: إسرائيل تستعد لهجمات انتقامية من قبل المستوطنين

أكد موقع "والا" العبري، مساء اليوم السبت، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لهجمات انتقامية من قبل المستوطنين اليهود في حوارة، وذلك بعد مقتـ ـل إسرائيليين في عملية إطلاق نار.

وأضاف الموقع نقلا عن مسئولين أنه تقرر تشكيل فريق خاص يضم عدة عناصر من القوات الأمنية، بما في ذلك الشاباك والجيش الإسرائيلي.

كما أفادت التقارير أن التحقيق الأولي للجيش الاحتلال الإسرائيلي في هجوم اليوم يكشف عن سلسلة من الإخفاقات العسكرية.

من جانبه، حذر رئيس بلدية حوارة في نابلس، معين الضميدي، اليوم السبت، من محاولة تنفيذ المستوطنين الإسرائيلي هجومًا انتقاميًا على أهالي بلدة حوارة.

وقال الضميدي، في تصريح صحفي: إن "ليلة خطيرة جدا منتظرة في القرية بعد العملية التي قتــ ـل فيها مستوطنين، بعملية إطلاق نار".

وأضاف: "سنرد على أي هجوم من قبل المستوطنين المتطرفين بقدراتنا".

وقتل مستوطنان اثنان، اليوم السبت، بعد إطلاق النار عليهما قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

فلسطين: مقتل إسرائيليين بهجوم إطلاق نار في بلدة حوارة

يأتي ذلك بعدما أكدت مصادر إسرائيلية، اليوم السبت، مقتل إسرائيليين إثنين، في هجوم إطلاق نار في بلدة حوارة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية في فلسطين.

وقتل رجل يبلغ من العمر 60 عاما ورجل يبلغ من العمر 29 عاما، متأثران بجروح أصيبا بها بعد إطلاق نار من سيارة مارة أثناء وجودهم في مغسلة سيارات.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّه "تمّ تنفيذ ما يشتبه بأنّه هجوم استهدف عدداً من المدنيّين الإسرائيليّين في منطقة بلدة حوارة" قرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأشار جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى "مقتل مدنيَّين إسرائيَّليين اثنين" في الهجوم، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية قالت، في وقت سابق اليوم السبت، إنها تعمل على إنعاش شخصين أطلق عليهما رصاص بالقرب من بلدة حوارة الفلسطينية.

وفي نفس اليوم، توفي شاب فلسطيني متأثرا بإصابته قبل أيام برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيّم بلاطة في شرق نابلس بالضفة الغربية، بحسبما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء ومسؤول صحّي.

وقالت وفا إنّ محمد أبو عصب (19 عاما) "بجروح خطيرة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة الأربعاء الماضي" وتوفي السبت متأثرا بجروحه، وفق وكالة "وفا" للأنباء.

وأشارت الوكالة إلى أن الشاب أُصيب خلال مواجهات عنيفة اندلعت بعدما تسلّلت قوة من الإسرائيليين إلى المخيّم وحاصرت منزلا.

وقال مسؤول في مستشفى النجاح في نابلس لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته إنّ أبو عصب وهو من سكان مخيم بلاطة توفي "نتيجة جروح أصيب بها فجر الأربعاء الماضي خلال اقتحام القوات الإسرائيلية للمخيّم".